الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الشارقة للنشر» تبحث فرص التعاون مع ناشرين بريطانيين وعالميين

«الشارقة للنشر» تبحث فرص التعاون مع ناشرين بريطانيين وعالميين

سالم عمر سالم

اختتمت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر مشاركتها في فعاليات الشارقة ضيف شرف «معرض لندن الدولي للكتاب» الذي انطلقت دورته الـ49 ما بين 5-7 أبريل الجاري في مركز أولمبيا للمعارض.

وعقدت المنطقة لقاءات مشتركة مع نخبة من الناشرين البريطانيين والعالمين، وبحثت معهم فرص التعاون المشترك، والميزات التي تقدمها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، بوصفها المدينة الحرة الأولى من نوعها على مستوى العالم.

والتقى سالم عمر سالم، مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، ضمن فعاليات الشارقة في المعرض كلاً من: مركز مطبوعات الأمم المتحدة، وشركة سايمون آند سوتشر للنشر، وشركة ديجتاليا للنشر الرقمي، وشركة ووندر هاوس للنشر، إضافة إلى شركة ألبن ميشيل للنشر. حيث حدثهم عن جهود المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر في خدمة القطاعات المعرفية، والأقسام التي تتولى تقديم أرقى الخدمات للمستثمرين في الصناعات الإبداعية الذين يتخذون من الشارقة مقراً لأعمالهم.

وحول جولة اللقاءات التي عقدتها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر خلال معرض لندن الدولي للكتاب، أكد سالم عمر سالم أن الملتقيات الدولية العريقة التي تستضيف الشارقة لم تزل تثبت قوة المنهج الذي تعمل عليه الإمارة، وتضع من خلاله المعرفة والثقافة أسساً للتنمية الشاملة التي تسير عليها بخطى واثقة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. فبعد أن اختتمت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر مشاركة ناجحة في معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل، كان حضورها في معرض لندن الدولي للكتاب فرصة كبيرة لتعزيز حضورها في القارة الأوروبية".

وأضاف: "بحثنا مع شركائنا في قطاع النشر خلال معرض لندن الدولي للكتاب ما تحمله التكنولوجيات المتطورة من آفاق تطويرية لعمل المناطق الحرة المعنية بقطاع النشر، والفرص التي توفرها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر للمستثمرين في كافة مراحل صناعة الكتاب والصناعات التابعة له، حيث عرفنا نخبة من الناشرين المشاركين في المعرض على البنى المتطورة التي تقوم عليها المدينة، والخدمات الرائدة التي جذبت كبرى الشركات العالمية لتتخذ من الشارقة مقراً إقليمياً لأعمالها.