الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«بيغ باد وولف».. أكبر سوق لتخفيضات الكتب يفتح أبوابه 24 ساعة

يفتتح معرض بيغ باد وولف، الذي يعتبر أكبر سوق لتخفيضات الكتب في العالم والذي يقام بشراكة استراتيجية مع هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، أبوابه طوال 24 ساعة بناءً على طلب الجمهور.

يتضمن معرض بيغ باد وولف لبيع الكتب أكثر من 20 ألف كتاب وأكثر من مليون كتاب في مستودعاته، ويستمر حتى الـ24 من أبريل، متيحاً الدخول بالمجان للجميع.

وقال أندرو ياب، الشريك المؤسس لمعرض بيغ باد وولف لتخفيضات الكتب: «تلقينا حتى الآن استجابة استثنائية، فمن المذهل أن ترى عشاق الكتب يزورون معرض الكتاب بأعداد كبيرة ويبحثون بعناية بين الكتب عن صفقات مناسبة لهم ولأحبائهم. لم تكن الـ16 ساعة المخصصة له كافية وإنه لمن دواعي فخري الإعلان أن المعرض سيظل مفتوحاً لـ24 ساعة، ما يجعله الحدث الأول في المنطقة الذي يستمر على مدار الساعة في مرحلة ما بعد الجائحة».



اقرأ أيضاً: لطيفة بنت محمد تفتتح «بيج باد وولف» وتشيد بتنوّع محتواه الأدبي والمعرفي



ويرحب أندرو بزوار المعرض من كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فيه بأعداد كبيرة، ويحثهم على استغلال هذه الفرصة التي لا تتاح إلا مرة كل عام، ليبتاعوا كافة الكتب على قائمة الكتب السنوية التي يرغبون في قراءتها، وأضاف قائلاً: «تعتبر الكتب بمثابة هدايا رائعة للاحتفال بالعيد عند نهاية الشهر الفضيل».



وفي تعليق لها على المستجدات، قالت إيمان الحمادي، مدير قسم شؤون المكتبات المكلف في دبي للثقافة: «التزاماً منا بتوجيهات القيادة الرشيدة لتطوير مجتمع قائم على المعرفة، يسرنا أن نُعلن أن المعرض سيفتح أبوابه طوال 24 ساعة، وهذا في الواقع نهج تعاوني يهدف لتعزيز بيئة ثقافية وإبداعية تتوافق مع إحدى أولوياتنا القطاعية في توفير الثقافة للجميع وفي كل مكان، وجعل القراءة عادة يومية».

يعود معرض بيغ باد وولف، المعرض الذي يضم أكبر سوق لتخفيضات الكتب، في نسخته الثالثة بحجم أكبر من أي وقت مضى، وهو متاح للزوار لمدة 11 يوماً متواصلة، وسيعرض كتباً مذهلة وذات جودة عالية بتخفيضات كبيرة من 50% وحتى 80% عن سعر البيع المحدد على كتب من جميع الأنواع الأدبية؛ مثل: الروايات البوليسية، وكتب الطهي وكتب أنشطة الأطفال وحتى الكتب التي حققت أفضل المبيعات.



وكان المعرض قد فتح أبوابه في السابق بين العاشرة صباحاً والثانية بعد منتصف الليل، وهو الآن مفتوح بشكل متواصل طوال 24 ساعة لتلبية طلب الجمهور، ويعمل الفريق على تجديد المخزون بآلاف من الكتب استجابة للإقبال الكبير على المعرض.



وأضاف الشريك المؤسس لمعرض بيع الكتب بيغ باد وولف أندرو ياب قائلاً: «عدنا لدبي بعد توقف مؤقت استمر لعامين، ونشعر بسعادة غامرة لرؤية ردود الفعل التي تلقيناها في اليوم الأول، وسيقدم افتتاحنا طوال 24 ساعة مرونة أكبر لزوارنا؛ تؤكد موجة الزوار التي شهدناها حتى الآن إيماني بأن القراءة لا تزال محط اهتمام الأطفال والكبار على حد سواء، وأثق في أن التوقيت الجديد سيسمح للقراء الشغوفين بأن يشبعوا حبهم لهذه الهواية».

اقرأ أيضاً: «بيغ باد وولف» يعود إلى دبي بتخفيضات كبيرة على الكتب

وأضاف: «نشعر بالامتنان للغاية لدبي للثقافة، شريكنا الاستراتيجي، والفريق الرائع في وزارة الثقافة والشباب ومكتب تنظيم الإعلام التابع لها، على مشاركتهم لنا في الأمور اللوجيستية، بالإضافة إلى شريك الصالة، مدينة دبي للاستوديوهات على دعمهم الكبير للفعالية، ولشريكنا في الهدف مدينة دبي للإنتاج لمشاركتنا في هدفنا الذي يتمثل في زيادة محو أمية اللغة الإنجليزية حول العالم، وشريكنا الترويجي "فاي أدفرتايزينغ" لتعظيمهم من حضورنا».



يحمل المعرض منذ تأسيسه رؤية تتمثل بجعل الكتب في متناول الأطفال والكبار على حد سواء، من خلال إتاحتها وجعلها ميسورة الكلفة، وبهذا استطاع أن ينشر ثقافة القراءة في أكثر من 13 دولة، وشارك في تأسيس المعرض كل من آندرو ياب وجاكلين إنج، حيث يمثل فرصة رائعة للعائلات وهواة القراءة لشراء الكتب التي يرغبون بقراءتها.