الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

فيلم 123 أكشن : تفاصيل الفيلم وردود الأفعال

فيلم 123 أكشن : تفاصيل الفيلم وردود الأفعال

أن تُنتج فيلماً سينمائياً وتتوقع تباين آراء الجمهور بين مُحبٍ للعمل ومُعارض، فهذا طبيعي، ولكن ماذا عن فيلم يخاصمه شباك التذاكر منذ اليوم الأول لصدوره في دور العرض، بل يلاقي موجة واسعة من الانتقادات؟ هذا ما حدث لصنّاع فيلم 123 أكشن السعودي، فما سرّ كل تلك المعارضة والانتقادات من المشاهدين؟ وبمَ رد طاقم عمل الفيلم على هذه الآراء؟ إليك الإجابة في السطور التالية.

تفاصيل فيلم 123 أكشن

  • تدور أحداث الفيلم حول ممثلة معتزلة تفرغت لرعاية ابنتها، لكنها تقرر التراجع والعودة مرة أخرى للتمثيل من خلال المشاركة في فيلم جديد، حيث تقع العديد من المفارقات الكوميدية خلال تصوير هذا الفيلم.
  • ويفتح الفيلم الباب للجمهور للتعرف عن قُرب على كواليس صناعة الأفلام، بدءاً من الفكرة، مروراً بعملية الكتابة واختيار الممثلين، ومرحلة الإنتاج وما يواجهه المخرج وفريق التصوير من متاعب، وانتهاء بخروج الفيلم إلى النور رغم كل الصعوبات، ليستمتع به الجمهور في دور العرض.
  • الفيلم الذي تم تصويره في دبي بإنتاج سعودي إماراتي، من بطولة الفنانة المغربية ميساء مغربي، ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين السعوديين والإماراتيين مثل: ماجد مطرب فواز، زياد بن نحيت، خالد يسلم ، نورالدين اليوسف، راكان عبدالواحد، هنا زهير.
  • فيلم «123 أكشن» تأليف ميساء مغربي، وإخراج المخرج المصري شادي لينين الرملي.

ردود أفعال الجمهور

  • اجتمعت آراء أغلب الجمهور السعودي على فشل الفيلم في استقطاب المشاهدين، وعدم شراء أي تذكرة بالقاعات المخصصة للعرض، رغم الدعاية الكبيرة التي حظي بها.
  • وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آراءهم حول الفيلم، ونشر مغرّدون عبر موقع تويتر صورة لإحدى صالات السينما خلال عرض فيلم «123 أكشن»، حيث تظهر خلوها من المشاهدين.
  • كما سخر المتابعون من فشل الفيلم، على الرغم من الميزانية التي رُصدت له، والتي بلغت 13 مليون ريال سعودي. فيما برر آخرون سبب عزوف المشاهدين إلى الإجراءات الوقائية المفروضة لتفشي ​فيروس كورونا​.
  • كان فيلم "123 أكشن" قد بدأ عرضه يوم 5 نوفمبر الحالي، في ​السينما السعودية​، وتم تحديد يوم الأربعاء كآخر فرصة له قبل تقليصه أو إزالته بشكل نهائي من دور العرض.

تقييم النقاد لفيلم «123 أكشن»

  • اعتبر النقاد أن السبب الرئيسي وراء فشل الفيلم هو عدم اختيار ممثلين محترفين، فقد اصطحبت «ميساء المغربي» معها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وأشخاصاً غير مؤهلين للتمثيل السينمائي ولا يمتون للسينما بصلة، تحت مسمّى فيلم سعودي، باستثناء الفنان ماجد مطرب فواز، الذي يُعَدُّ أحد نجوم الصف الأول في الدراما السعودية.
  • فيما أعرب البعض عن رأيه في أن ميزانية الفيلم الكبيرة كان من الممكن استخدامها للاستعانة بنجوم أكثر شهرة.
  • من جهة أخرى، رأى البعض أن المشكلة تكمن في طريقة سرد القصة التي ظهرت ركيكة للغاية و مُفتقدة لعناصر التشويق والحماس.
  • وكتب سعود السمران، الذي يُعَدُّ واحداً من أبرز النقاد الفنيين في الساحة الفنية: «عزيزي منتج الفيلم.. أنت مو قاعد تقدم فيلم! لما تحط مغني أغنية صامولي، وناس ليس لهم علاقة بالتمثيل، أنت تقتل الفن السعودي، وتصنع شي لا علاقة له بالتمثيل نهائيّاً، فالكتاب باين من عنوانه!».
  • يُذكر أن فيلم «أكشن 321» حصل على تقييم سيئ للغاية من قبل موقع IMDB، حيث صنف كأسوأ تقييم في تاريخ السينما العالمية، فقد وضع الموقع علامة 1 من 10 له.

رد طاقم العمل على الانتقادات المختلفة للفيلم

  • وتحدثت ميساء مغربي إحدى بطلات الفيلم عبر برنامج "تفاعلكم" على شاشة العربية، وقالت عن الانتقادات الموجهة لـ فيلم 123 أكشن: "اعتدت على الجدل والمحزن أن العرض المسائي يوم الخميس في الثامنة مساء، كان ممتلئا بالكامل، والعرض الثاني في الحادية عشر، في الواحدة فجرا بعدد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الفيلم قد فشل فعليا".

    وواصلت: "هل الفيلم يتمُّ الحكم عليه من أول يوم؟ ما هي المصلحة إذًا في هذا الأمر؟".

    وتابعت: "أنا ضد نظرية المؤامرة بشكل عام، وإن وجدت أتجاهلها، تلقيت رسائل عن فشل الفيلم وأنا في دور العرض، هناك أمور شخصيةتجاه بعض الأشخاص في الفيلم ولذلك تعرضنا للظلم، حرام أن يتم هدر حقوق الناس وجهدهم بهذا الشكل".

    وأتمت: "يحق لكل شخص أن يقيم الفيلم بالنقد، بشرط حضوره للفيلم ومشاهدته ومن ثم الحكم عليه، هل أنتم ضد الحركة الثقافيةوالسينمائية؟".

  • بينما أوضح الشاعر «زياد بن نحيت» استغرابه من المنتقدين للفيلم رغم عدم مشاهدته وهم نفس الجمهور الذي يتابع أفلام عالمية تصدّر رسائل ضد الدين والوطن، كما تنشر بعض الأفكار الخطيرة التي تهدم القيم والأخلاق الحسنة.
  • وأشار «زياد» إلى الدور الكبير الذي تلعبه صناعة السينما لدى الشعوب، فهي قوة ناعمة لنشر الثقافة والتاريخ السعودي.
  • من جانبه رد الممثل والإعلامي نورالدين اليوسف، على انتقاد الفيلم: «الخبر شائعة غير منطقية أبداً بشكل لا يصدق، فكيف يمكن أن يبلغ حضور الفيلم 9 أشخاص خلال أسبوع؟ وقد كانت قاعة السينما مكتملة العدد خلال العرض الخاص بإطلاق الفيلم في السعودية؟».

الإعلان الرسمي لـ فيلم 123 أكشن | Trailer ACTION 123 Official

إلى هنا نكون قد تناولنا أبرز المعلومات حول الفيلم السعودي «123 أكشن»، فضلاً عن استعراض الآراء المتباينة من قِبل المشاهدين والنقّاد وصنّاع العمل، والآن.. شاركنا في التعليقات، هل شاهدت الفيلم أو تنوي مشاهدته؟