الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

57.4 مليون دولار.. سبايدرمان يتصدر أفلام نهاية الأسبوع

تصدر فيلم سبايدرمان «لا سبيل للعودة spider man no way home» إيرادات نهاية الأسبوع في دور السينما محققاً إيرادات من شباك التذاكر زادت على 57.4 مليون دولار وفقاً لموقع IMDB المتخصص، ليصل إجمالي إيراداته حتى الآن 253 مليون دولار في أسبوع واحد علماً بأن ميزانيته 200 مليون دولار.

ويحكي الفيلم قصة الرجل العنكبوت سبايدرمان الذي يواجه مشكلة الكشف عن هويته، ويطلب العون من دكتور سترينج، وهنا يقع ما لا يتوقعه أحد، وتقرأ تعويذة بطريقة خاطئة، تتسبب في بداية ظهور الأعداء الأشرار من عوالم أخرى، ما يحتم على سبايدرمان أن يواجههم في صراع البقاء، وهو يعلم أن أي خطأ كفيل بقتله.

الفيلم من إخراج جون واتس وبطولة توبي ماجوير، زيندايا، توم هولاند، وأندرو جارفيلد.

واحتل المركز الثاني فيلم الأنيميشن إنكانتو encanto بإيراد يصل إلى 2.2 مليون دولار، ليصل إجمالي ما حققه من إيرادات حتى الآن 81 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول فتاة صغيرة من كولومبيا تشعر بالإحباط لأنها الوحيدة من بين أفراد أسرتها التي لا تمتلك أية قوة سحرية.

ويأتي في المركز الثالث فيلم Ghost busters: Afterlife بإيراد وصل إلى 1.04 مليون دولار، وبذلك يبلغ إجمالي إيراداته 117.3 مليون دولار.

وتقع أحداث العمل في إطار من الرعب والإثارة وتتمحور حول أم وطفليها يصلان إلى بلدة صغيرة، ويبدآن في استكشاف صلة العائلة بظواهر مخيفة وأسرار غامضة تركها الجد.

والفيلم من إخراج جاسون ريتمان وبطولة كاري كون، بول رود.

وجاء في المرتبة الرابعة الفيلم الاستعراضي الموسيقي المقتبس من روميو وجولييت West Side Story أو قصة الحي الغربي الذي بلغت إيراداته 956 ألف دولار بإجمالي 18 مليون دولار منذ بداية عرضه.

والفيلم تنويع على العمل الموسيقي الذي عرض في عام 1957، ويدور حول قصة حب ممنوعة بين شاب وفتاة ينتمي كل منهما إلى واحدة من عصابات الشوارع للمراهقين التي تدخل في تنافس ومعارك ضارية على خلفية انتماء كل منها لفئة عرقية مختلفة.

والفيلم للمخرج الشهير ستيفن سبيلبيرج وبطولة راشيل زيجلر، أريانا دي بوس، أنسيل إلجورت.

وفي المرتبة الخامسة من حيث الإيرادات يأتي فيلم Nightmare Alley وبلغت إيراداته في دور السينما الأمريكية 828 ألف دولار بإجمالي 2.96 مليون دولار.

ويحكي الفيلم قصة رجل طموح يتمتع بموهبة التلاعب بالناس ببضع كلمات مختارة جيداً، يتحد مع طبيبة نفسية أكثر خطورة منه للنصب والاحتيال على النخبة الثرية بادعاء امتلاكهما قوى خارقة والتواصل مع الموتى.

الفيلم من إخراج جوليرمو ديل تورو وبطولة برادلي كوبر، كيت بلانشيت.

ويأتي في المركز السادس فيلم الجريمة والموضة هاوس أوف جوتشي للنجمة والمطربة ليدي جاجا، محققاً 502 ألف دولار، بإجمالي إيرادات 44.9 مليون دولار.

واحتل فيلم Eternals المركز السابع حيث وصلت إيراداته في عطلة نهاية الأسبوع 382 ألف دولار بإجمالي 164 مليون دولار من شباك التذاكر الأمريكي، و397 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

والفيلم من إخراج كلوي زهاو وبطولة أنجلينا جولي، هاري ستيلز، وسلمى حايك.

ويأتي في المركز الثامن فيلم Clifford the Big Red Dog محققاً 130 ألف دولار وبإجمالي 48.5 مليون دولار.

وهو عن حب فتاة صغيرة لكلب صغير يدع كليفورد، ما يجعله ينمو لحجم ضخم، ويتعرضان معاً لمفارقات طريفة. والفيلم من إخراج والت بيكر وبطولة ديربي كامب، وجاك وايتهول.

ويحتل المركز التاسع فيلم Resident Evil: Welcome to Raccoon City ووصلت إيراداته إلى 80 ألف دولار وبإجمالي إيرادات في دور السينما الأمريكية 16.7 مليون دولار.

وهو من إخراج جوهانس روبرتس وبطولة كايا سكوديلاريو، هاناه جون كا.

وأخيراً يأتي فيلم Venom: Let There Be Carnage في المركز العاشر بإيرادات 65 ألف دولار في عطلة نهاية الأسبوع وبإجمالي 212.4 مليون دولار، وهو من إخراج إندي سيركيس، وبطولة توم هاردي، توم هولاند، وميشيل ويليامز.