السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بورصة الأفلام: هولاند نجم الشباك و«المجهول» يواصل تصدره بـ23.2 مليون دولار

يعيش الممثل الشاب توم هولاند أسعد أيامه، بعد أن قاد بمفرده فيلمين في المراكز الثلاثة الأولى في قوائم شباك التذاكر المحلية، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

إذ واصل فيلمه المليء بالحركة والمغامرة "Uncharted" احتلال المركز الأول، بينما حافظ سبايدرمان على تواجده في قائمة الخمسة الأوائل بعد أن اقتنص المركز الثالث في أسبوعه الحادي عشر.

وينتظر عشاق السينما بفارغ الصبر فيلم باتمان الذي يتوقع الكثيرون أن يحدث انقلاباً في المراكز الأولى ويتصدر القائمة لأكثر من أسبوع.

وحقق فيلم "Uncharted"، المستوحى من لعبة فيديو مطورة من سوني، 23.2 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع ليتصدر الأفلام في أسبوعه الثاني.

ومع ذلك فإن تلك الإيرادات تمثل انخفاضاً بنسبة 46٪ في الإيرادات قياساً بالأسبوع الأول الذي حصد فيه 44 مليون دولار.

ومن الواضح أن نجومية توم هولاند كان لها دور كبير في إقبال الجمهور على الفيلم الذي يعد الشباب جمهوره المستهدف.

وتعول الشركة المنتجة «سوني»على شباك التذاكر لتعويض الميزانية الكبيرة نسبياً التي بلغت 120 مليون دولار، ومع ذلك استطاع الفيلم أن يحقق 227 مليون دولار في أنحاء العالم قبل بداية عرضه يوم 14 مارس في الصين أكبر سوق لمشاهدة الأفلام.

وفي الوقت نفسه، احتل فيلم سبايدرمان من سوني أيضاً المركز الثالث في القائمة محققاً 5.7 مليون دولار، ليتمكن من البقاء في المراكز الثلاثة الأولى منذ إطلاقه قبل 9 أسابيع.

ومن المتوقع أن يصبح سبايدرمان الفيلم الثالث على الإطلاق الذي يتجاوز 800 مليون دولار في دور السينما الأمريكية، علماً بأن إيراداته على الصعيد العالمي تجاوزت 1.85 مليار دولار.

وفي المرتبة الثانية، استمرت مغامرة فيلم Dog أو الكلب لشاننج تاتوم، حيث حقق الفيلم الكوميدي 10.2 مليون دولار في أسبوعه الثاني، ما رفع رصيده في أمريكا الشمالية إلى 30.8 مليون دولار، وهي محصلة قوية رائعة لفيلم لم تتعد ميزانيته 15 مليون دولار.

على صعيد آخر، فشل فيلمان جديدان في إحداث تأثير ملحوظ في الإيرادات وهما فيلم الرعب الكوميدي "Studio 666" وسيرانو.

إذ احتل فيلم ستوديو 666 المركز الثامن بإيرادات 1.5 مليون دولار، رغم أنه يجمع بين الرعب والموسيقى والكوميديا، ويدور حول العازف ديف جروهل ومحاولته وزملائه تسجيل ألبومهم الغنائي العاشر.

كما احتل فيلم سيرانو المركز التاسع محققاً 1.4 مليون دولار، وهو دراما موسيقية رومانسية من إخراج جو رايت وبطولة بيتر دينكلاج نجم مسلسل لعبة العروش الشهير.

والفيلم مقتبس من مسرحية إدموند روستاند «سيرانو دي بيرجراك» ويدور حول ثالوث الحب المأساوي، علماً بأن ما يقرب من 60% من المشاهدين كنّ من النساء.

وبالنظر إلى أن ميزانية الفيلم تصل إلى 30 مليون دولار، فإن الفيلم ينذر بعواقب وخيمة وقد لا يتمكن من تغطية تكاليفه.

من جانب آخر، حصد فيلما «الموت على النيل» وأحمق للأبد المركزين الرابع والخامس في عطلة نهاية الأسبوع بإيرادات 4.5 مليون دولار، 3.1 مليون دولار على التوالي.

وتخطت إيرادات موت على النيل عالمياً 101 مليون دولار، علماً بأن تكلفته وصلت إلى 90 مليون دولار، وهو من إخراج كينيث براناغ، الذي يلعب دور البطولة في الفيلم إلى جانب أرمي هامر وجال غادوت وليتيتيا رايت.

على الجانب الآخر حقق فيلم الكوميديا والمغامرات Jackass Forever أكثر من 52 مليون دولار عالمياً حتى الآن، وهي نتيجة مرضية قياساً بأن ميزانيته لم تتخط 10 ملايين دولار.