السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

128.5 مليون دولار تتوج «باتمان» على رأس سباق الإيرادات

حقق فيلم باتمان بداية رائعة في دور السينما، بعد أن جمع أكثر من 128.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، ليتصدر قائمة الأفلام، ويثبت نجاح الرهان على أفلام الأبطال الخارقين.

وتُمثّل تلك الأرقام أفضل عطلة نهاية أسبوع في عام 2022، ولكن الأكثر إثارة للإعجاب، هو أنه ثاني فيلم في حقبة الوباء يتجاوز الـ100 مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع واحدة، وهو إنجاز حققه لأول مرة فيلم باتمان "لا سبيل للعودة"، الذي بدأ عرضه في ديسمبر الماضي، وحقق إيرادات تاريخية بلغت 260 مليون دولار.





ومن المؤكد أن أكثر السعداء هي الشركة المنتجة "وارنر بروس" التي كلفت الفيلم ميزانية قدرت بـ200 مليون دولار، وهو ما يَعني بشارة بتحقيق أرباح كبيرة لو استمر على نفس الوتيرة.

وفي شباك التذاكر الدولي، حصل فيلم «باتمان» على 120 مليون دولار أخرى من 74 سوقاً خارجياً، مما رفع رصيده العالمي إلى 248.5 مليون دولار.

يُذكر أن الشركة المنتجة سحبت عرض الفيلم في دور السينما الروسية، احتجاجاً على غزو أوكرانيا.

وكان البعض يتخوّف من أن يؤدي طول الفيلم الذي يمتد لثلاث ساعات إلى إصابة المشاهدين بالملل، وإحجامهم عن مشاهدته، ولكنه أثبت أنه حافل بالإثارة والإيقاع السريع.

وتغلب الفيلم أيضاً على عقبة أن طول الفيلم أجبر دور السينما على تقليل عدد مرات عرضه في اليوم الواحد.

ومن المؤكد أن الفيلم استفاد من عرضه فقط في دور السينما، دون المنصات الرقمية التي لن تبدأ في عرضه إلا بعد 45 يوماً.

واستطاع باتمان أن يستثمر نجومية نجم "تويلايت" اللامع "روبرت باتنسون"، ومعه المرأة القطة "زوي كرافيتز"، إلى جانب "بول دانو" الذي تألق في دور الشرير ريدلر، وكولين فاريل «بنجوين».

وأوضحت الإحصائيات السينمائية أن 65% من عشاق باتمان كانوا من الذكور، وأكثر من 60% تتراوح أعمارهم بين الـ18، والـ34 عاماً.

منافسة شرسة



وجاء المركز الثاني من نصيب فيلم "Uncharted" المقتبس من لعبة فيديو، محققاً 11 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، ليصل إجمالي إيراداته عالمياً إلى 272 مليون دولار في أسبوعه الثالث، رغم المنافسة الشرسة مع فيلمين من أفلام أبطال الخوارق بميزانية ضخمة هما: باتمان، وسبايدرمان.

في المرتبة الثالثة، جاء فيلم المغامرات الكوميدي ""Dog للمخرج "شاننج تاتوم"، محققاً 6 ملايين دولار، بإجمالي إيرادات يفوق الـ40 مليون دولار، رغم ميزانيته المتواضعة: 15 مليون دولار!

نجومية هولاند



وحافظ فيلم سبايدرمان على تواجده في قائمة الخمسة الأعلى تحقيقاً للإيرادات محققاً 4.4 مليون دولار في أسبوعه الثاني عشر، ما رفع رصيده في دور السينما الأمريكية إلى 786.4 مليون دولار.

وتُعد تلك عطلة نهاية الأسبوع الثالثة على التوالي التي لعب فيها النجم "توم هولاند" دور البطولة في اثنين من أفضل 4 أفلام.

من جانب آخر، حقق فيلم الألغاز وجريمة القتل في القرن العشرين «الموت على النيل» 2.7 مليون دولار في أسبوعه الرابع، وهو من إخراج "كينيث براناغ"، الذي يلعب دور البطولة في الفيلم إلى جانب "أرمي هامر"، و"جال غادوت" و"ليتيتيا رايت"، وتكلّف إنتاج الفيلم 90 مليون دولار.