السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أكبر إيراد في الافتتاح بـ2022.. 57 مليون دولار لباتمان

أكبر إيراد في الافتتاح بـ2022.. 57 مليون دولار لباتمان

باتمان الأعلى إيرادات في الافتتاح بالعام الجاري

أصبح باتمان أكبر فيلم يحقق إيرادات في اليوم الافتتاحي في العام الجاري بعد أن تخطت إيراداته 57 مليون دولار.

وذكرت صحيفة فانتي فير أن باتمان تفوق على Uncharted أو المجهول الذي حقق لدى ظهوره لأول مرة 44 مليون دولار، ما يثبت أن أفلام الأبطال الخارقين تتمتع بقاعدة جماهيرية هائلة في أنحاء العالم.

ورغم هذا، فإن الجزء الجديد من باتمان يقل في الإيرادات عما حققته أفلام أخرى من السلسلة مثل:The Dark Knight أو فارس الظلام لكريستوفر نولان الذي حقق 158 مليون دولار في الافتتاح، وأيضاً صعود فارس الظلام للمخرج نفسه الذي حقق 160 مليون دولار.

كما يأتي الفيلم بعد «سوبرمان فجر العدالة» الذي بلغت إيراداته 166 مليون دولار في الافتتاح.



وتتجه دور السينما الأمريكية إلى فرض علاوة إضافية على التذاكر، مثل رفع سعر الأماكن المميزة للحصول على تجربة أكثر تفوقاً، مشيرة إلى أن ذلك مطبق بالفعل في دور السينما الأوروبية.

ومع ذلك لا يعتبر الفيلم الجديد استكمالاً لأجزاء سابقة، بل قصة جديدة بفريق عمل جديد بقيادة مات ريفز.

ولا يخرج باتمان عن قاعدة سينمائية تنص على أن الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة، تحقق إيرادات هائلة في بداية عرضها، وهو ما تحقق في يوم الافتتاح الذي غطى ما يزيد على ربع ميزانية الفيلم التي تتراوح بين 185 و200 مليون دولار.



الأكثر من ذلك أن العديد من النقاد أشادوا بالفيلم، ومنحوه تقييمات إيجابية للغاية، حيث وصفوه بأنه شكل جديد يغير مفهوم الأبطال الخارقين، يحفل بالإثارة وسرعة الإيقاع رغم أن مدة عرضه تقارب 3 ساعات.

ويمثل الفيلم فرصة سينمائية سانحة لمزيد من النجومية لأبطاله روبرت باتنسون في دور باتمان، وزوي كرافيتز في دور كاتوومان، وبول دانو في دور الشرير ريدلر.

ويبدو أن شركات الإنتاج الأخرى، تجنبت الدخول في منافسة غير متكافئة مع باتمان، فامتنعت عن عرض أي أفلام جديدة في نهاية الأسبوع الماضي.

جيل جديد



وسيتعين على «باتمان» جذب أعداد كبيرة من المتفرجين في أنحاء العالم لبداية سلسلة جديدة بتنويع مختلف لشركة وارنر بروس.

واستطاع الفيلم أن يتسلم راية الأبطال الخارقين من فيلم سبايدرمان الذي ما زال يواصل تحقيق الإيرادات، ويتواجد في قائمة الخمسة الأوائل في شباك التذاكر رغم مرور ما يقارب ثلاثة أشهر على بدء عرضه في دور السينما، حيث يتوقع أن تصل إيراداته في شباك التذاكر الأمريكي إلى أكثر من 800 مليون دولار.



ويشير شون روبينز كبير محللي بوكس أوفيس برو إلى أن فيلم باتمان يعتمد بالأساس على الجمهور البالغ، ومع ذلك من المتوقع، أن ينجح في جذب الكثير من المشاهدين الأصغر الذين لم يكونوا متواجدين في ثلاثية كريستوفر نولان بطولة كريستيان بيل، ما يعني ببساطة بداية جيل جديد لباتمان.

وكان فيلم فارس الظلام في عام 2008 حطم كل الأرقام السابقة للسلسلة بعد أن حصد أكثر من مليار دولار من مبيعات التذاكر في جميع أنحاء العالم.

وعاد فيلم «صعود فارس الظلام» ليواصل الطفرة الهائلة محققاً أكثر من 1.1 مليار دولار لدى عرضه في 2012.