الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بـ39 مليون دولار.. «موربيوس» يتصدر سباق شباك التذاكر

حقق فيلم الرعب ومصاصي الدماء موربيوس 39.1 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع بدور السينما الأمريكية ليتصدر قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في أسبوعه الأول.



وتراجع فيلم The Lost City أو المدينة المفقودة إلى المركز الثاني في أسبوعه الثاني محققاً 14.8 مليون دولار بانخفاض قدره 54% عن الأسبوع الماضي، ووصل إجمالي إيراداته 54.5 مليون دولار.

واحتل المركز الثالث فيلم الأبطال الخوارق باتمان في أسبوعه الخامس محققاً 10.8 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته في السوق الأمريكية إلى 349 مليون دولار.

وجاء في المركز الرابع فيلم Uncharted أو المجهول بإيرادات تفوق 3.6 مليون دولار وبإجمالي إيرادات 139 مليون دولار تقريباً في أسبوع عرضه السابع.

وحافظ فيلم الأنيميشن الياباني Jujutsu Kaisen 0: The Movie على تواجده في قائمة الخمسة أفلام الأعلى إيرادات محققاً 1.97 مليون دولار في أسبوعه الثالث.

الانخفاض الكبير كان في فيلم الإثارة الهندي RRR الذي تراجع إلى المركز السادس مكتفياً بتحقيق 1.6 مليون دولار في أسبوع عرضه الثاني.

في الوقت نفسه، تقدم فيلم سبايدرمان من المركز الثامن إلى السابع محققاً 1.4 مليون دولار في أسبوعه السادس عشر ومتخطياً حاجز 800 مليون دولار في دور السينما الأمريكية.



ويحكي فيلم موربيوس قصة عالم كيميائي يحاول أن يشفي نفسه من مرض نادر، ولكنه يفشل ويتسبب من دون قصد في التحول إلى مصاص دماء.

والفيلم الذي تبلغ مدته ساعة و44 دقيقة، تتراوح ميزانيته بين 75 – 83 مليون دولار وهو من إخراج دانييل إسبينوزا وبطولة جيرد ليتو، مات سميث وأدريا أرجونا.



بينما تدور الحبكة الدرامية لفيلم The Lost City أو المدينة المفقودة حول لوريتا سيج وهي مؤلفة غاضبة في منتصف العمر تكتب روايات مغامرات رومانسية تدور حول بطل خيالي يُدعى داش مكماهون، يصوره العارض آلان كابريسون.

وتقابل لوريتا الملياردير غريب الأطوار أبيجيل فيرفاكس، الذي يدرك أنها استندت في كتابها إلى بحث تاريخي حقيقي أجرته مع زوجها الأثري المتوفى.

ويكتشف فيرفاكس مدينة مفقودة على جزيرة نائية في المحيط الأطلسي ويقتنع بأنها موقع «تاج النار» وهو كنز لا يقدر بثمن.

وعندما ترفض لوريتا المساعدة في فك رموز خريطة قديمة للكنز، يخطفها الملياردير، ويأخذها إلى الجزيرة، ليحاول آلان من جانبه أن ينقذها، ليبين لها حبه الذي ظل محتفظاً به سراً.

والفيلم من إخراج آرون ني وآدم ني وبطولة ساندرا بولوك، تشننج تاتوم، ودانييل رادكليف.



من جانب آخر، تدور الحبكة الدرامية لفيلم باتمان حول قاتل سادي «ريدلر» يبدأ في قتل سياسيين مهمين في مدينة جوثام، ويضطر باتمان للتحقيق في لغز تلك الجرائم، ليكتشف شبكة من الفساد يتورط فيها أفراد من عائلته.

الفيلم من إخراج مات ريفز وبطولة روبرت باتنسون، زوي كرافيتز، جيفري رايت، وبول دانو.