الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

توم هانكس يعود بنسخة جديدة من «غريهاوند»

تعمل خدمة البث الرقمي المدفوع «أبل تي في بلس» مع النجم السينمائي توم هانكس على إنتاج تتمة لفيلم «غريهاوند» الذي تدور أحداثه في أيام الحرب العالمية الثانية.

الفيلم الحربي عُرض في 2020 مباشرة على خدمة البث الرقمي بدلاً من صالات السينما، بسبب أزمة الوباء، وهو ما مثل نكسة لتوم هانكس الذي كتب سيناريو الفيلم وشارك في إنتاجه ولعب دور البطولة فيه.

ووفقاً لمجلة «ديدلاين» سيعود الممثل المخضرم للمغامرة داخل المحيط في زمن الحرب في نسخة ثانية من الفيلم تنتجها منصة "Apple TV +".

وخلال وقت وجيز من عرضه على المنصة الرقمية في 2020 تصدر الفيلم قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة على خدمة البث، قبل أن يتراجع لصالح فيلم آخر من بطولة هانكس، وهو فيلم دراما الخيال العلمي «هينش».

غريهاوند«يستند إلى رواية»الراعي الصالح" للكاتب سي إس فورستر، ويدور حول معركة قائد من القوات البحرية الأمريكية (هانكس) يقود طاقمه في معركة للنجاة من ملاحقة الغواصات الألمانية.

وفي حوار سابق مع مجلة "EW" رسم الممثل البالغ 65 عاماً أوجه الشبه بين حياتنا اليوم وما كانت عليه الحياة أيام الحرب العالمية الثانية، من واقع تجربته في الفيلم وأفلام أخرى بقصص مشابهة يلعب فيها دور الناجي من الحرب.

وقال: «كرجل يعود إلى أيام الحرب العالمية مراراً وتكراراً، أرى ارتباطاً مباشراً بين الحياة في زمن الحرب وما نعيشه اليوم».

وأوضح: «أرى الحلول نفسها التي يتم اتباعها في قصص الحرب العالمية الثانية على الرغم من كونها حقبة من التاريخ يُفترض أن تعيد خلق العالم».

وتابع: «كثيراً ما كنت أسال نفسي، ماذا كنا سنفعل إذا مررنا بمثل تلك الظروف؟ ولكم أن تتخيلوا أننا بالفعل نمر اليوم بالكثير من تلك الظروف».

يذكر أن منصة Apple TV + توجت في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 كأول منصة رقمية تفوز بجائزة أفضل فيلم، وذلك بذهاب جائزة أفضل فيلم، لفيلم «كودا» الذي أنتجته المنصة في العام الماضي.