الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

يعرض في مايو.. توم كروز يعود إلى «Top Gun» بعد أكثر من 30 عاماً

يعرض في مايو.. توم كروز يعود إلى «Top Gun» بعد أكثر من 30 عاماً

Top Gun

ينتظر عشاق السينما في جميع أنحاء العالم وبعد طول انتظار، عودة النجم الهوليوودي توم كروز في الجزء الثاني من فيلم Top Gun، وذلك بعد مرور أكثر من 30 عاماً على إطلاق الجزء الأول والذي ساهم في وضع اسم توم كروز ضمن نجوم الصف الأول.

وطرحت الشركة المنتجة التريلر الرسمي للفيلم الذي يحمل اسم Top Gun: Maverick، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات بسبب جائحة كورونا.

موعد عرض فيلم Top Gun: Maverick

وقررت الشركة المنتجة عرض فيلم Top Gun: Maverick يوم 27 مايو المقبل في أمريكا الشمالية، حيث تأجل طرح الفيلم في دور العرض من 24 يونيو الماضي، إلى 23 ديسمبر من العام الماضي.

وسيحصل الفيلم على عرضه الخاص ضمن فعاليات مهرجان كان ومن المتوقع حضور أبطاله، حيث أعلنت إدارة المهرجان عرض الفيلم، قبل عرضه في فرنسا رسمياً يوم 25 مايو، وفي أمريكا يوم 27 من نفس الشهر.

قصة فيلم Top Gun: Maverick

تدور أحداث الفيلم بعد قضائه أكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي «Top Gun » للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

وبالإضافة لتوم كروز، يشارك في بطولة الفيلم كتيبة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

نجاح ساحق لفيلم Top Gun

وحقق فيلم Top Gun، نجاحاً باهراً وقت طرحه عام 1986، ووصلت إيراداته إلى نحو 357 مليون دولار رغم أن ميزانية إنتاجه لم تتعدَ 15 مليون دولار، وما زال مطلوباً للمشاهدة حتى اليوم بعدما أصبح متاحاً على منصة نتفليكس لجميع المشتركين.

إقرأ أيضاً: اعتزال نجم الأكشن بروس ويليس.. تعرف على السبب

وبعد نحو 35 عاماً من النجاح المتواصل لهذا الفيلم قرر توم كروز تصوير جزء ثانٍ منه باسم Top Gun: Maverick، ويقدم فيه شخصية مافريك الطيار بعدما تدرج في المناصب العليا داخل الجيش الأمريكي.

وعرضت أول أفلام سلسلة «المهام المستحيلة» أو «Mission: Impossible» عام 1996، بعد نحو 10 سنوات من فيلمه Top Gun.

توم كروز يتحدى الجاذبية في فيلم Mission: Impossible 7

وكشفت شركة باراماونت عن لقطات خاصة من فيلم توم كروز المنتظر Mission: Impossible 7 في حدث سينما كون الذي أقيم في لاس فيجاس حالياً بحضور عدد كبير من صناع السينما حول العالم.

وظهر توم كروز وهو يتحدى الجاذبية والعمر في مشاهد من فيلم Mission: Impossible 7 وظهر في أحدها وهو يقفز بدراجته النارية من أعلى جبل في النرويج ثم ينفصل عن المركبة ليهبط بالمظلة.