الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

باتيست يدشن ظهوره السينمائي بـ«اللون البنفسجي»

حجز المغني وعازف الموسيقى الأمريكي جون باتيست دوره السينمائي الأول في نسخة جديدة من فيلم الدراما الموسيقية «اللون البنفسجي» الذي صدر للمرة الأولى في 1985.

وسيظهر باتيست الحائز 4 جوائز في حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقي 2022 مطلع الشهر الجاري للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة في دور غرادي، زوج المغنية شوغ أفيري، التي تلعب دورها الممثلة تاراجي بيندا هينسون.

الفيلم الأصلي يستند إلى رواية حائزة على جائزة بوليترز للكاتب أليس ووكر، وهو من إخراج ستيفن سبيلبرغ، وترشح لعدة فئات في جوائز الأوسكار عام 1985، لكن لم يفز بجائزة.

كما حصل على ترشيحات لجائزة الغولدن غلوب، وفازت بطلته ووبي غولدبيرغ بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي.

وتدور قصته حول حياة فتاة أمريكية من أصل أفريقي ومعاناتها مع المشاكل التي عانت منها النساء الأمريكيات من أصل أفريقي خلال أوائل القرن العشرين.

وحصد الفيلم 142 مليون دولار من إيرادات شباك التذاكر مقابل ميزانية قدرها 15 مليون دولار.

والنسخة الجديدة من الفيلم من إخراج الغاني بليتز بازاويلي، وإنتاج وارنر براذرز، ويتوقع طرحه في دور السينما في ديسمبر 2023.

ويسجل باتيست ظهوره السينمائي الأول بينما يمر بواحدة من أفضل فترات مسيرته الغنائية.

وتوج المغني ومنتج الموسيقى بجائزة ألبوم العام في حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية 2022، عن ألبوم (We are) وجائزة أفضل فيديو موسيقي عن أغنية "Freedom".

كما حصل باتيست الذي ترشح لـ11 جائزة في حفل هذا العام على جائزتي أفضل أداء وأفضل أغنية جذور أمريكية عن أغنية "Cry"، وأفضل موسيقى تصويرية لوسائل مرئية عن تأليفه وتوزيعه لموسيقى فيلم الرسوم المتحركة "Soul".