السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

فيلم لهوبكنز ينصبه أكبر أبطال السينما عمراً

أصبح أنتوني هوبكنز، 84 عاماً، أكبر ممثل بريطاني يلعب دور البطولة في فيلم، بعد أن تعاقد على بطولة فيلم يسلط الضوء على أزمة اللاجئين.

وسيلعب هوبكنز دور سير نيكلاس ونتون الملقب بـ«شندلر البريطاني» ويحكي دور هذا الرجل في إنقاذ 669 طفلاً من النازي في الفيلم المقبل One Life.

وذكر موقع ميل اونلاين أن فريق الإنتاج انبهر بحماسة النجم للمشروع وموافقته غير المشروطة على الدور، وحيويته.

وأوضح مصدر مطلع أن هوبكنز كان مصمماً على القيام بالدور لأنه يريد إثارة قضية اللاجئين، بعد التدخل الروسي في أوكرانيا، ما يعطي قصة الفيلم واقعية أكثر من أي وقت مضى.

وكان أنتوني أول من شارك في المناقشات حول الدور منذ أكثر من عامين، ولكن عندما وصل الوباء، اعتقد الكثيرون أن فرصة مشاركته أصبحت ضئيلة، نظراً لظروفه الصحية والتقدم في العمر.

وقالت مصادر الشركة إنها خافت من أن يرفض هوبكنز حتى يجنب نفسه الضغط والتوتر الناجمين عن بطولة فيلم بعد أن وصل عمره إلى 84 عاماً، ولكنه أدهش الجميع بموافقته على إكمال المشروع.

وعلى مستوى السينما العالمية، يعد النجم كلينت إيستوود (91 سنة) الأكبر الذي جسد بطولة فيلم بعد أن أخرج ومثّل بطولة فيلم Cry Macho في العام الماضي.





بينما يعد السير أنتوني هوبكنز أكبر الحائزين على جائزة أوسكار أفضل ممثل عمراً، بعد أن حصل عليها في العام الماضي عن دوره كمريض يعاني من الخرف ويعيد تشكيل علاقته مع ابنته في فيلم "الأب".

وكان قد فاز بالجائزة من قبل عن دوره الشهير «السفاح هانيبال ليكتر» في فيلم «صمت الحملان» الذي شاركته البطولة فيه جودي فوستر وعرض في عام 1991.

وترشح هوبكنز لجائزة الأوسكار أربع مرات أخرى، كما فاز بثلاث جوائز بافتا، وجائزتي إيمي، وجائزة سيسيل بي دوميل، وحصل على لقب فارس من الملكة إليزابيث الثانية.

ومن بين الممثلين البريطانيين الأكبر سناً، نجمة داونتون آبي، دام ماجي سميث، 87 عاماً، والتي من المقرر أن تلعب دور فيوليت كراولي مرة أخرى في الفيلم القادم- على الرغم من أنها ليست البطلة.

كما شارك النجم مايكل كين، 89 عاماً، في فيلم الخيال العلمي Tenet في عام 2020، لكنه كان في أسفل قائمة الممثلين.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج فيلم One Life قبل نهاية العام الجاري.

ويحكي الفيلم قصة وينتون الذي كان سمساراً في البورصة يبلغ من العمر 29 عاماً عندما وصل إلى براغ في ديسمبر 1938.

وكان يخطط للذهاب للتزلج في سويسرا، لكنه غير خططه عندما سمع عن أزمة اللاجئين في تشيكوسلوفاكيا التي احتلها النازيون.

وعلى مدار تسعة أشهر، نظم ثمانية قطارات نقلت الأطفال من تشيكوسلوفاكيا إلى بر الأمان في بريطانيا.

وتوفي وينتون في عام 2015 عن عمر يناهز 106 أعوام.