الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بـ16.1 مليون دولار.. «The Bad Guys» يتصدر إيرادات الأفلام

حافظ فيلم The Bad Guys على صدارة قائمة الأفلام في دور السينما الأمريكية بعد أن حقق 16.1 مليون دولار في أسبوعه الثاني، لتواصل أفلام الأنيميشن هيمنتها بعد أن احتل فيلم Sonic the Hedgehog 2 المركز الثاني في القائمة.

وأثبت فيلم «ذا باد جايز» أن تصدره شباك التذاكر لم يكن صدفة أو بفضل ظروف استثنائية بعد أن حافظ على المركز الأول في أسبوعه الثاني، محققاً 16.1 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، رافعاً إجمالي إيراداته في دول السينما الأمريكية إلى 44.4 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول مجموعة من الحيوانات المنحرفة يقررون التخلي عن عالم الجريمة، ولكنهم في طريق التوبة يتسببون في كوارث ومشاكل لا حصر لها، بسبب سوء الحظ أو سوء التصرف!

الفيلم من إخراج بيير بيرفيل وأصوات سام روكويل، أكوافينا، مارك مارون، وزيزي بيتس.

من جانب آخر أثبت النجم ليام نيسون أنه الرهان الناجح في هوليوود حالياً بعد أن عرض له في عطلة نهاية الأسبوع فيلم «Memory»، وهو الفيلم التاسع للممثل الذي يعرض سينمائياً في حقبة كوفيد.

ومع ذلك لم يحقق الفيلم سوى 3.1 مليون دولار احتل بها المركز الثامن في قائمة إيرادات الأفلام، ولكنها إيرادات تقترب من أفلام نيسون الأخيرة مثل The Bad Guys الذي حقق 3.6 مليون دولار، وHonest Thief الذي حقق أيضاً الإيراد نفسه في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

وتدور قصة فيلم Memory أو ذاكرة على قاتل محترف يكافح مرض الزهايمر.

إذ يكلف القاتل بمهمة، ولكنه يرفض إكمالها ليفاجأ بأنه مستهدف بالقتل، من منظمة إجرامية خطيرة، وهو مقتبس من الفيلم البلجيكي الذي عرض في عام 2003 تحت عنوان Memory of a Killer' أو ذاكرة قاتل.

والفيلم من إخراج مارتن كامبل وبطولة ليام نيسون، مونيكا بيلوتشي، وجي بيرس.

وبشكل عام، كانت عطلة نهاية أسبوع هادئة في المسارح حيث تستعد هوليوود لفيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness,، والذي يبدأ يوم الجمعة المقبل 6 يونيو، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات ضخمة.

وفي المرتبة الثانية، أضاف الفيلم العائلي «Sonic the Hedgehog 2» 11.4 مليون دولار في أسبوعه الرابع محققاً أرباحاً تقدر بنحو 160.9 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي.

وتجاوز الفيلم رسمياً حصيلة شباك التذاكر للجزء الأول من الفيلم البالغة 148 مليون دولار، ما يجعل «Sonic 2» أحد الأفلام النادرة في عصر الوباء الذي حقق أرباحاً أكثر من سابقه.

واحتل فيلم «Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore» المركز الثالث في قوائم أمريكا الشمالية بحصوله على 8.3 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 79 مليون دولار حتى الآن ويواجه معركة شاقة لاجتياز 100 مليون دولار في دور السينما الأمريكية، بينما جمع في أنحاء العالم 329 مليون دولار، مقابل ميزانية 200 مليون دولار.

من جهة أخرى، انخفضت إيرادات فيلم The Northman" من 12 مليون دولار إلى 6.3 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات 41 مليون دولار علماً بأن ميزانيته 70 مليون دولار، ما يعني أنه سيكافح بشدة للخروج من المنطقة الحمراء لتجنب الخسائر.

الفيلم الذي احتل المركز الرابع من إخراج روبرت إيجرز وبطولة الكساندر سكارسجارد، نيكول كيدمان، وكليز بانج.

بالمقابل، جاء فيلم Everything Everywhere All at Once في المركز الخامس بإيرادات أكثر من 5.5 مليون دولار.

ويجمع الفيلم بين المغامرة والأكشن والكوميديا ويدور حول عجوز صينية تكتشف أن بإمكانها إنقاذ العالم من خلال استكشاف أكوان أخرى مرتبطة بالحياة التي كان من الممكن أن تعيشها.

والفيلم من إخراج دان كوان ودانييل شاينرت و بطولة ميشيل يوه، ستيفاني هسو، كو هيو كوان.