الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

7 آلاف دولار أجر «دارث فيدر» في الفيلم الأول من حرب النجوم

تلقّى الممثل الراحل جيمس إيرل جونز 7 آلاف دولار فقط نظير أداء شخصية «دارث فيدر» الخيالية بصوته المميز في النسخة الأولى من سلسلة أفلام «ستار وورز».

وبحسب مراجعات أجرتها مجلة «هوليوود ريبورتر» لمقابلات أجراها جونز على مر السنين، يتناول مقطع فيديو لمقابلة مع مؤسسة "American Film Institute" حديثه عن أداء شخصية شرير فيلم الخيال للمرة الأولى في عام 1977.

وقال جونز الذي تُوفي عام 2020 عن عمر 85 عاماً، إنه كان سعيداً بالأجر الذي عرضه عليه المخرج جورج لوكاس في ذلك الوقت.

وأوضح: «أراد جورج التعبير عن الشخصية بصوت عميق، لذا اختار رجلاً وُلد في ميسيسيبي ونشأ في ميتشيغان ويتلعثم، وكان هذا هو صوتي أنا».

وفي الواقع شعر الممثل بحصوله على صفقة مربحة نظير أداء دور الشخصية الخيالية في عالم حرب النجوم.

وقال في المقابلة: «لقد حالفني الحظ، من بين كل ما يُطلق عليها معوقات في حياتي، أن أحصل على عمل بأجر 7000 دولار، رأيت أنه كان مالاً جيداً، كما أن صوتي سيظهر في فيلم».

وكشف الممثل الراحل أنه خطط لتقديم أداء مختلف عن ذلك الذي قدمه في فيلم ستار وورز الأول عند اختياره لأداء الشخصية في النسخة التالية عام 1980، لكن لوكاس رفض ذلك، وطلب إبقاء نبرة صوته في نطاق محدود للغاية مشيراً أن الشخصية ليست بشرية.

وفي مايو الجاري تكمل سلسلة حرب النجوم 45 عاماً منذ إصدار أول أفلامها الذي حمل عنوان Star Wars: A New Hop الذي تحوّل بعدها لملحمة سينمائية عالمية.

وتناولت شركات الترفيه قصص حرب النجوم في وسائل أخرى، منها الكتب المصورة والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو، فضلاً عن سلسلة الأفلام التي حققت أرقاماً قياسية في إيرادات صالات السينما حول العالم.