السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

31.6 مليون دولار.. دكتور سترينج يواصل تصدر الإيرادات للأسبوع الثاني

31.6 مليون دولار.. دكتور سترينج يواصل تصدر الإيرادات للأسبوع الثاني

دكتور سترينج حافظ على صدارته

حافظ فيلم Doctor Strange على صدارة شباك التذاكر للأسبوع الثاني على التوالي محققاً إيرادات بلغت 31.6 مليون دولار، في الوقت الذي وافق فيه فيلم Downton Abbey: A New Era التوقعات وحقّق 16 مليون دولار محتلاً المركز الثاني في عطلة نهاية الأسبوع في دور السينما الأمريكية.

فوق الخمسين

بالنسبة لفيلم «داونتاون آبي» تعتبر الإيرادات بداية مشجعة رغم انخفاضها قليلاً عن التوقعات، بعد أن أصبح الجمهور الأكبر سناً انتقائياً بشأن الذهاب إلى دور السينما لمشاهدة الأفلام.

والحقيقة أن الأفلام التي تخاطب الشرائح الأكبر سناً من الجمهور، عانت في فترة ما بعد الوباء، مثل «هاوس أوف جوتشي»، وفيلم جميس بوند، وسبايدرمان وكنج ريتشارد، لأن التوقعات كانت أكبر من الإيرادات رغم تحقيقها أرباحاً في النهاية.

وتشير الإحصائيات إلى أن ما يقرب من 50% من مشتري التذاكر لفيلم «داونتاون آبي»يبلغون من العمر 55 عاماً فأكثر، وكانت النسبة الأكبر من المتفرجين من النساء.

وتقول مسؤولة التوزيع ليزا بونيل "إن مشاهدة فيلم مثل «داونتاون» تشبه الذهاب لزيارة عائلتك".

الصدارة دكتور سترينج

ولم يستطع الفيلم أن يزيح «دكتور سترينج» من المركز الأول الذي يحتله منذ الأسبوع الماضي محققاً 31.6 مليون دولار، وبإجمالي 800 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

وإذا حافظ الفيلم على قوة دفعه، فإنه يمكن أن يكون الفيلم الثاني في حقبة ما بعد كوفيد الذي تتجاوز إيراداته المليار دولار، بعد سبايدرمان، رغم صعوبة ذلك بسبب منع عرض الفيلم في الصين وروسيا.

داونتاون

وفي شباك التذاكر الدولي، حقق فيلم «داونتاون» إيرادات قدرها 35 مليون دولار مما رفع رصيده العالمي إلى 51.7 مليون دولار، علماً بأن الميزانية تصل إلى تكلف الإنتاج 40 مليون دولار (ضعف تكلفة الفيلم الأصلي، الذي كلف 20 مليون دولار).

تدور الحبكة الدرامية للفيلم التي كتبتها جوليان فيلوز حول عائلة كرولي الثرية التي تقوم برحلة إلى جنوب فرنسا للكشف عن لغز حول الفيلا الموروثة حديثاً «الكونتيسة الأرملة» (التي تلعبها ماجي سميث).

والفيلم من إخراج سيمون كورتيز وبطولة هيو بونفيل وإليزابيث ماكجفرن وميشيل دوكري وجيم كارتر وجوان فروجات وبريندان كويل.

رعب في الريف الانجليزي

ولم يكن «داونتاون آبي» الفيلم الجديد الوحيد في عطلة نهاية الأسبوع، إذ شاركه فيلم الرعب Men للمخرج أليكس جارلاند الذي حقق 3.29 مليون دولار، احتل بها المركز الخامس، وهي بداية غير مبشرة.

وبين الرعب والخيال العلمي والدراما تدور قصة الفيلم حول امرأة شابة تذهب بمفردها في عطلة بالريف الانجليزي بعد موت زوجها السابق، وهناك تفاجأ بوجود رجل غامض يطاردها، ويحاول قتلها.

الفيلم من إخراج أليكس جارلاند وبطولة جيسي بوكلي، روري كينر، وبيبا إيسيدو.

المركز الثالث

وحصلت كوميديا الرسوم المتحركة الكوميدية «The Bad Guys» على المركز الثالث، بإيرادات وصلت إلى 6.1 مليون دولار في أسبوع عرضه الخامس ليصل إجمالي الإيرادات عالمياً إلى 182 مليون دولار.

سونيك بالمركز الرابع

بينما حافظ فيلم Sonic the Hedgehog 2 لباراماونت على تواجده ضمن قائمة المراكز الخمسة الأولى للأسبوع السابع على التوالي، محققاً 3.9 مليون دولار اقتنص بها المركز الرابع.