السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

السمسار والقرمزي ومثلث الحزن.. 6 أفلام تستحق المشاهدة في كان

يمثل مهرجان كان بوتقة تصهر التجارب السينمائية المختلفة من أنحاء العالم، ويعد المقابل الأوروبي لجوائز الأوسكار، ويتميز بأنه أكبر تجمع عالمي لصناع السينما في كوكب الأرض.

ومن بين عشرات الأفلام التي يشهدها المهرجان في فئاته المختلفة، تستحق تلك الأفلام الستة المشاهدة حتى لو خانتها الجوائز.

Triangle of Sadness

يدور فيلم Triangle of Sadness أو مثلث الحزن في أجواء تجمع بين الكوميديا والمغامرات، ويحكي قصة سفينة يركبها مجموعة من المشاهير والأثرياء تغرق، وتقذف بمجموعة من الناجين إلى جزيرة مهجورة، من بينهم زوجان من مشاهير ونجوم الموضة.

يشهد الفيلم مشاركة النجم المحبوب وودي هارلسون الذي حظي بتصفيق حاد من جمهور المهرجان.

الفيلم من تأليف وإخراج روبن أوستلاند، وبطولة، هاريس ديكنسون، وودي هارلسون، وشاربي دين.

Brother and Sister

تتركز الحبكة الدرامية لفيلم Brother and Sister حول «أخ، وأخت» يقتربان من الخمسينيات، فرقت بينهما الحياة والمشاغل، ويجمعهما موت الوالد.

وتكتشف الممثلة أليس أن شقيقها المدرس والشاعر لويس ليس بهذا السوء الذي كانت تتخيله، ويجبرهما رحيل والدهماعلى الاقتراب من بعضهما، وعبور الحاجز النفسي الذي يفصل بينهما.

الفيلم من إخراج ارنو ديسبلاكين الذي شارك في السيناريو مع جولي باير وبطولة ماريون كوتيار، ميلفيل بوبو.

Scarlet

يتطرق فيلم Scarletأو القرمزي إلى قضية تحرر المرأة على مدى عشرين عاما، بين عامي 1919 و1939، زمن الاختراعات العظيمة والأحلام الكبيرة.

ويحكي قصة شابة تعيش في شمال نورماندي بعد الحرب العالمية الأولى.

تعاني الفتاة من العزلة التي فرضها عليها والدها، ولكن حياتها تتغير تماماً عندما تسقط طائرة في حقلها، وتتعرف على الطيار ومنه على الحياة على اتساعها.

تبلغ مدة الفيلم 100دقيقة وهو من إخراج الإيطالي بيترو مارسيللو في أول تجربة درامية له باللغة الفرنسية، وهو يشارك أيضاً في كتابة السيناريو مع الكساندر جرين، وموريزيو بروتشي وبطولة لويز جاريل،نعومي ليفوفسكي، ويولاند موريو.

Three Thousand Years of Longing

في 108 دقائق، نعيش أحداث دراما خيالية بعنوان«3000 سنة من الشوق»، تجمع بين امرأة وجني يتعهد لها بتحقيق ثلاث أمنيات مقابل تحرره.

الفيلم من إبداع المخرج جورج ميلر الذي أخرج من قبل فوريوزا، ويتميز بأنه لا يكرر نفسه.

الفيلم من بطولة تيلدا سوينتون، أدريس ألبا، وميجان كيل.

Broker

يمثل فيلم Broker أو السمسار الدراما الكورية الجنوبية التي أثبتت وجودها في المهرجانات والسينما العالمية، ويدور حول صناديق تترك في أماكن عامة ليقوم الناس بوضع أطفالهم الذين لا يرغبون في رعايتهم فيها، من دون الكشف عن هويتهم، حتى يتكفل بهم أزواج آخرين.

الفيلم الذي يعرض تجارياً في 8 يونيو المقبل يتوقع له النقاد المنافسة على السعفة الذهبية وتكرار أمجاد فيلم «الطفيلي»، وهو من إخراج هيروكازو كوري إيدا وبطولة سونج كانج هو، بي دونا، ولي جي أون

God’s Creatures

تعاونت آنا روز هولمر في فيلمها الدرامي الأول مع سيلا ديفيز في فيلمها الثاني في إخراج الفيلم الذي يدور في أجواء الدراما القوطية النفسية، في قرية صيد أيرلندية.

ويحكي الفيلم قصة أم تضطر للكذب لحماية ابنها، ولكن كذبتها تؤدي إلى عواقب وخيمة على مجتمعها وعائلتها وفي النهاية عليها هي نفسها.

الفيلم من بطولة إميلي واتسون وبول ميسكال وأيسلينج فرانسيوسي