السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«توب غان» الأصلي يتصدر منصات البث في أمريكا

«توب غان» الأصلي يتصدر منصات البث في أمريكا

الفيلم سجل بداية نجومية كروز في هوليوود.

بالتزامن مع تسجيل النسخة الجديدة من فيلم النجم توم كروز «توب غان» أرقاماً قياسية في شباك التذاكر الأمريكي في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، تصدرت النسخة الأصلية، التي صدرت قبل 36 عاماً، اهتمام مستخدمي منصات البث الرقمي في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي.

وسجل فيلم «توب غان»، من إنتاج شركة باراماونت لعام 1986، قائمة أسماء الأفلام الأكثر طلباً في منصات البث في الولايات المتحدة للفترة ما بين 26 مايو الماضي إلى 1 يونيو الجاري، بحسب بيانات شركة Reelgood للبرمجيات.



ويتصدر الفيلم حالياً قائمة طلبات الأفلام على تطبيق أبل «آي تونز» للأفلام في الولايات المتحدة، وفقاً لموقع «فارايتي».

الفيلم الذي قدم توم كروز للنجومية في دور طيار القوات البحرية الأمريكية مافريك وهو في عمر 23 عاماً، يعرض على منصة باراماونت بلس، وسُحب من قائمة العرض على نتفليكس اعتباراً من الأول من يونيو الجاري بعد طرحه على منصة أمازون برايم.

ومن الواضح أن الضجة التي صحبت طرح فيلم «توب غان: مافريك» في صالات السينما ساهمت في إثارة الاهتمام بمشاهدة النسخة الأولى من الفيلم، على الرغم من تواضع تقييمه من قبل النقاد، إذ حصلت النسخة الأصلية على تقييم بنسبة 57% على موقع «روتين توميتوز» مقارنة بـ97% للفيلم الجديد.





وفي المركز الثاني في قائمة أسماء الأفلام الأكثر رواجاً بين مستخدمي منصات البث الرقمي في الولايات المتحدة جاء فيلم "Obi-Wan Kenobi" من سلسلة ستار وورز الذي تعرضه منصة ديزني بلس.

وتقدم الفيلم على مسلسل «سترينجر ثينقز 4» الذي حل في المركز الثالث من نتفليكس، وكانت منصة البث الرقمي أعلنت أن الجزء الأول من الموسم الرابع من دراما الرعب والخيال حقق رقماً قياسياً في عدد ساعات المشاهدات في عطلة الأسبوع الأولى لعرض باللغة الإنجليزية.

وتستند تصنيفات Reelgood إلى بيانات قاعدة مستخدميها في الولايات المتحدة وتتبع كيفية تفاعلهم مع البرامج والأفلام والمسلسلات التلفزيونية على منصات البث الرقمي.