السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عرض فيلم وثائقي يستكشف مفهوم الدائرية بدبي

استضافت شركة يونيليفر عرضاً خاصاً للفيلم الوثائقي البيئي جوينج سيركيولار“Going Circular” احتفالاً باليوم العالمي للبيئة، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الاقتصاد في دولة الإمارات وجمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، والذي احتضنته روكسي سينما في ستي ووك دبي، أمس الاثنين.

ويتناول الفيلم الجديد، الذي أنجزه منتجو فيلم ماي اوكتبوس تيتشر الحائزون على جائزة الأوسكار، مفهوم الدائرية، وهو نظام اقتصادي وتصميم يهدف للتخلص من الهدر والحفاظ على موارد الكوكب من خلال استخدام حلولٍ مستوحاة من الطبيعة، بحضور نخبةٍ من الناشطين في مجال البيئة ومجالس الشباب والشركاء في القطاع وأفراد الإعلام المحلي.

وأوضح خليل ياسين، مدير يونيليفر وعمليات تطوير العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال حديثه مع «الرؤية» أن اختيار دبي لعرض الفيلم الوثائقي إلى جانب وجهات أخرى مثل لندن وبروكسل، بهدف تبني الإمارات تطبيق الاقتصاد الدائري في بعض القطاعات والذي يعد على رأس الأولويات، بما ينسجم مع الخطة الوطنية للتغيّر المناخي 2017-2050، نظراً لارتباطه بخفض استهلاك المواد والموارد وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة. ويساهم التحول إلى الاقتصاد الدائري في التخفيف من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن قطاعات عديدة، مثل الصناعات الاستخراجية والتصنيع والبناء والنقل وغيرها.

ويقدم الفيلم مجموعةً من الرؤى لأربعة مفكرين من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم الدكتور جيمس لوفلوك، المخترع البالغ 102 عاماً؛ وجانين بنيوس، عالمة الأحياء المتخصصة في مجال محاكاة الطبيعة؛ والمصمم آرثر هوانغ؛ والخبير المالي جون فوليرتون، والذين بحثوا في الأزمات البيئية والاقتصادية والاجتماعية المعاصرة واكتشفوا أن محاكاة سلوك الطبيعة يساهم في إيجاد الحلول المناسبة لإنشاء اقتصاد دائري.