الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

143 مليون دولار تتوج Jurassic World على صدارة شباك التذاكر

صعد فيلم Jurassic World Dominion إلى صدارة قوائم شباك التذاكر، حيث سجل 143 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى.

وتراجع فيلم توب جان إلى المركز الثاني برصيد 50 مليون دولار، وهي حصيلة رائعة، لتتجاوز مبيعات التذاكر للأفلام 200 مليون دولار للمرة الثالثة فقط في عصر الوباء.

وعلى مستوى العالم، حقق جوراسيك وورلد 245 مليون دولار.

وأوضح المحللون السينمائيون أن قدرة شباك التذاكر على استيعاب فيلمين ضخمين تؤشر إلى علامة واعدة على أن الذهاب إلى السينما سيستمر في الانتعاش خلال الصيف.

وتدور أحداث الفيلم بعد أربع سنوات من تدمير إزلا نوبلار، حيث هربت الديناصورات وأصبحت تتعايش مع البشر في جميع أنحاء العالم، ولكن هل يستمر ذلك التوازن الخطر الذي يحدد مستقبل البشرية؟





منافسة قوية

وحتى مع هدير جوراسيك وورلد الذي يصم الآذان، ظل فيلم توب جان: مافريك لتوم كروز قوياً، مضيفاً 50 مليون دولار في دور السينما الأمريكية، و393.3 مليون دولار عالمياً في أسبوعه الثالث، ليتخطى إجمالي إيراداته على مستوى العالم 747 مليون دولار.

وبذلك فإن الفيلم الحالي فاق حتى الآن إيرادات الفيلم الأصلي الذي عرض في عام 1986 وحقق 700 مليون دولار.

وبالمقارنة بين الإيرادات، فقد حقق فيلم سبايدرمان 56 مليون دولار في أسبوعه الثالث مقابل 32 مليون دولار لفيلم دكتور سترينج، وحصل باتمان مع روبرت باتنسون على 36 مليون دولار.

بالنسبة إلى جوراسيك بارك دومينيون، وهو الجزء الثالث من ثلاثية الحديقة الجوراسية، فإن عائداته الأولية لا تمثل سوى انخفاض طفيف في الشعبية، مقارنة بفيلم جوراسيك وورلد الذي كان أول جزء في الثلاثية لدى عرضه في عام 2015، وحقق 208 ملايين دولار، وبلغت قيمة إيراداته 1.6 مليار دولار على مستوى العالم.

بينما حقق الجزء الثاني من الثلاثية Fallen Kingdom والذي عرض في عام 2018، 148 مليون دولار في أسبوعه الأول وبلغت محصلته النهائية 1.3 مليار دولار.

ومن الواضح أن تقبل الجمهور للفيلم كان أكبر من النقاد الذين علقوا عليه بتحفظ.

ومن المتوقع قياساً بالاستقبال الحماسي، أن يكون فيلم جوراسيك وورلد دومينيون أحد أعمدة الأفلام الأعلى ربحاً في الصيف، علماً بأن كلفة إنتاجه 185 مليون دولار، إضافة إلى 100 مليون دولار للترويج والدعاية.



دكتور سترينج

من جانب آخر، احتل فيلم دكتور سترينج من ديزني المرتبة الثالثة في الإيرادات مضيفاً 4.9 مليون دولار في أسبوعه السادس ليرفع رصيد إيراداته عالمياً إلى أكثر من 930 مليون دولار، من دون الصين أو روسيا وهما سوقان أساسيان.

ويتصدر دكتور سترينج قائمة الأفلام الأكثر ربحاً في العام الحالي 2022.

وجاء الفيلم الكرتوني The Bob’s Burgers Movie في المركز الرابع محققاً 2.3 مليون دولار في أسبوعه الثالث ليصل إجمالي إيراداته إلى 27 مليون دولار في دور السينما الأمريكية.

وتدور الحبكة الدرامية حول مجموعة من الأصدقاء يحاولون إنقاذ مطعم العائلة من الغلق بعد تشكل بالوعة أمامه، ويحاولون التوصل إلى لغز ينقذ المطعم.

وتتواجد أفلام الرسوم المتحركة في القائمة أيضاً بفيلم The Bad Guys الذي احتل المركز الخامس بإيرادات 2.25 مليون دولار، ليحافظ على مكانته في القائمة لمدة ثمانية أسابيع متتالية، بعد أن وصلت إيراداته إلى 229.6 مليون دولار على مستوى العالم.