الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«أبل ميوزيك» تتوج رودريغو بـ«أفضل مطربة 2021»

«أبل ميوزيك» تتوج رودريغو بـ«أفضل مطربة 2021»

أوليفيا رودريغو

فازت المطربة الأمريكية أوليفيا رودريغو، ومؤلفة الأغاني الأمريكية، غابرييلا سارمينتو ويلسون، الشهيرة باسم (إتش.إي.آر)، والمطرب الكندي «ذا ويك إند» بجوائز «أبل ميوزيك أوورد»، والتي تحتفي بأنماط الموسيقى العالمية.

حازت رودريغو جائزة أفضل مطربة لهذا العام، وحصل ألبومها «ساور» على جائزة أفضل ألبوم، بينما كانت أغنيتها «درايفر لايسنس» أو (رخصة قيادة) هي أغنية العام.

توجت غابرييلا بجائزة أفضل مؤلفة أغاني لهذا العام، وحصل ذا ويك إند على لقب الفنان العالمي لهذا العام، في تطور عن نسخة العام الماضي، حيث كان لقب الجائزة فقط «فنان العام.»

وقالت غابرييلا في بيان: «يشرفني أن أحظى بهذا التكريم بصفتي فنانة شابة سوداء، وامرأة على خشبة المسرح تقدم كل ما لديها، لا شك أن هذا التكريم مهم».

وشكر ذا ويك إند شركة أبل على تكريمها ودعمها.

وقال: «لا أشكر أبل فقط على تكريمها لي بسبب أعمالي، ولكن لدعمها الموسيقى الرائعة للفنانين الجدد. من المهم العثور على المبدعين، ودعمهم».

قدمت جائزة أبل ميوزيك أوورد، والتي تنظم للعام الثالث، فئة جديدة من الجوائز التي تكرم الفنانين من 5 دول ومناطق؛ إفريقيا، فرنسا، ألمانيا، اليابان، وروسيا، بناء على إحداث أكبر تأثير ثقافي في دولهم ومناطقهم.

فاز بالجوائز المطربة آية ناكامورا عن فرنسا، والفرقة اليابانية «دانديزم»، والمطرب «رين» عن ألمانيا، والمطرب الروسي سكريبتونيت، والمطرب ويز كيد عن قارة أفريقيا.

قال أوليفر شوسر، نائب رئيس شركة أبل لخدمة (أبل ميوزيك آند بيتس): «يسعدنا تكريم الفنانين الذين يشكلون ثقافة المجمعات، ويتواصلون مع المعجبين في جميع أنحاء العالم بواسطة أبل ميوزيك».

وأضاف: «نكرم هذا العام أيضا المزيد من الفنانين الإقليميين، ونحاول أن نظهر للعالم تأثير الموسيقيين الموهوبين الاستثنائيين الذين يصنعون تأثيراً عالمياً».