الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أبل تحدد موعد إطلاق الجيل الثالث من iPhone SE

أبل تحدد موعد إطلاق الجيل الثالث من iPhone SE

تخطط شركة أبل لإطلاق الجيل الثالث من هاتف iPhone SE خلال الربع الأول من العام المقبل 2022، وفقاً لشركة الأبحاث التايوانية TrendForce.

وفي حال ثبتت دقة الإطار الزمني هذا، من المتوقع أن يتم إطلاق الجهاز مع نهاية شهر مارس القادم، وهو موعد قريب نوعاً ما من مواعيد فعاليات أبل في مثل تلك الفترة من العام. وفقاً لموقع Mac Rumors.

وجاءت هذه الأنباء لتعزز الشائعات التي تناقلتها المواقع الإخبارية، حيث قالت الشركة التايوانية إن آيفون الجديد سيبقى متوسط المواصفات، لكن الجديد أن أبل ستضيف إليه دعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

وقال التقرير إن أبل ستبقى من حيث تطوير المنتج محتفظة بخطة إصدار الجيل الثالث من هاتف iPhone SE في الربع الأول من 2022.

ومن المتوقع أن يساعد هذا الجهاز شركة أبل على ترسيخ حضورها في سوق الهواتف متوسطة المواصفات والتي تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس في الوقت ذاته. وتوقع التقرير أيضاً أن يبلغ حجم إنتاج الهاتف خلال 2022 من 25-30 مليون وحدة.

وكان محلل أبل مينغ تشي كو قد قال إن آيفون SE الجديد سيأتي بتصميم مشابه للموديل الحالي المستند إلى آيفون 8، وإن حجم الشاشة يبلغ 4.7 بوصة، مع وجود زر لبصمة الإصبع، وكذلك حواف جانبية أكثر سماكة. وقال كو إن الهاتف سيدعم الاتصال بالجيل الخامس وسيكون معالجه أكثر سرعة، إذ من المنتظر أن يكون A15 القوي.

وكانت هناك شائعات أيضاً بأن أبل تعمل على نسخة أكبر من iPhone SE، لكن هذا الجهاز غير متوقع إطلاقه حتى 2023 على أقل تقدير.