السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

حادث سكوت ووصاية بريتني ولقاء هاري وطلقات بالدوين.. أبرز أحداث 2021

شهدت صناعة الترفيه وشاشات التلفزيون والمنصات الرقمية العديد من الأحداث العالمية في العام الجاري 2021، ما بين طلقات رصاص خاطئة في هوليوود إلى طلقات رصاص مجازية من الأمير هاري، وكارثة حفل غنائي، ورفع الوصاية عن برتيني ولم شمل الأصدقاء.

دراما Rust



صورت هوليوود الآلاف من مشاهد القتل، ولكن ما حدث من النجم أليك بالدوين يفوق خيال أي مؤلف، بعد أن أمسك بندقية عتيقة أثناء تصوير فيلم RUST في 21 أكتوبر الماضي، وانطلقت رصاصة بطريق الخطأ قتلت مديرة التصوير هالينا هتشينز وأصابت المخرج جويل سوزا.

ورغم تعاطف البعض مع بالدوين وعدم تحميله مسؤولية الحادث، فإن التحقيقات الأولية تكشف إهمالاً يصل إلى درجة التعمد في موقع التصوير.

أوبرا وهاري وميغان

كان من الممكن أن تكون مقابلة المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري مع زوجين شابين فضوليين تخلا عن حياتهما الملكية في بريطانيا مجرد جلسة نميمة.

ولكن مع بداية استجواب أوبرا، انطلق الأمير هاري وميغان دوق ودوقة ساسكس للحديث بصراحة موجعة للكثيرين.

وألقى الاثنان أكثر من قنبلة أثناء اللقاء من بينها التلميحات العنصرية عن الابن آرتشي، وعدم معاونة الزوجة ميغان والخوف من أن تلقى نفس مصير الأميرة ديانا، والتلميحات لصراعات داخل الأسرة المالكة البريطانية.

وصاية بريتني سبيرز

احتفل أنصار بريتني سبيرز في 12 نوفمبر بالحكم الذي أنهى وصاية والدها على شؤون حياتها والتي استمرت لما يقرب من 14 عاماً، لتتولى النجمة أخيراً شؤونها الشخصية والفنية.

وكانت المحكمة قد فرضت الوصاية على بريتني بعد تعرضها لانهيار عصبي وقضائها وقت في مصحة نفسية، وحاولت على مدار سنوات عديدة استعادة سيطرتها على شؤونها،وهو ماتحقق أخيراً.

لم شمل الأصدقاء

بعد مرور 17 عاماً، التأم شمل نجوم المسلسل الأشهر عالمياً Friends أو الأصدقاء وعادوا جميعاً للشاشة مرة أخرى من خلال حلقة لم الشمل التي عرضت في 27 مايو بعد تأجيلها عدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وتبادل أبطال المسلسل الذكريات وكشفوا عن قصص حب كانت تجمعهم خلف الكواليس ومفارقات كانت تحدث بين نجوم العمل جينيفر أنيستون​، ​كورتني كوكس​، ليزا كوردو، مات لو بلانك، ماثيو بيري، ديفيد شويمر أو كما يعرفون بأسماء شخصياتهم (رايتشل، مونيكا، فيبي، جوي، تشاندلر، روس).

مسلسل لعبة الحبار

أحدث المسلسل الكوري الجنوبي ضجيجاً هائلاً، في دراما جلبت اختباراً عنيفاً للأخلاق والانسانية،ذكر الملايين من عشاق السينما بالفيلم الخالد «إنهم يقتلون الجياد أليس كذلك؟».

وأعاد المسلسل التأكيد على المكانة المرموقة للدراما الكورية الجنوبية، وجلب النجومية لأبطاله ومن بينهم لي جونغ جاي، وبارك هاي سو.

وتركزت الفكرة الأساسية حول مشاركة مئات اللاعبين الذين يعانون من ضائقة مالية في دعوة غريبة للتنافس في ألعاب للأطفال، حيث تنتظرهم جائزة مُغرية تصحبها مخاطر كبيرة ومميتة.

قتلى في حفل سكوت

شهدت حفلة غنائية للمطرب الأمريكي ترافيس سكوت مأساة انسانية في 7 نوفمبر الماضي.

إذ تسبب تدافع الجماهير في مصرع 10 أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من 300 شخص.

وألقى الكثيرون اللوم على منظمي الحفل وعلى ترافيس سكوت نفسه الذي لم يتوقف في الوقت المناسب عند بداية التدافع، ما أد إلى دهس العشرات تحت أقدام الحشود المتدافعة التي قدر عددها بأكثر من 50 ألف شخص.

الأرملة السوداء تقاضي ديزني

رفعت النجمة سكارليت جوهانسون دعوى قضائية ضد ديزني للحصول على أموال كانت تعتقد أنها مستحقة عن دورها في فيلم الأرملة السوداء بعد عرضه مباشرة في المنصات الرقمية.

وزعمت جوهانسون أنها خسرت أكثر من 50 مليون دولار بسبب هذه الخطوة.

وبعد شهرين، تمت تسوية الدعوى القضائية بين الاثنين بمبلغ 40 مليون دولار.

زفاف باريس هيلتون

بعد طول انتظار وقصص حب لم تكتمل، تزوجت النجمة باريس هيلتون من خطيبها كارتر يوم في واحدة من أبرز حفلات زفاف المشاهير إسرافاً في العالم.

وتضمن الحفل ارتداء أكثر من فستان زفاف بتوقيع مصممين عالميين، وعشاءً فاخراً، وقائمة ضيوف مرصعة بالنجوم، وغناءً من النجمة ديمي لوفاتو، وفيلماً وثائقياً لتسجيل كل وقائع الزفاف.