الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أفراح وأحزان.. 5 أحداث فنية احتلت «التريند» هذا الأسبوع

سيطرت مجموعة من الأحداث الفنية على وسائل التواصل الاجتماعي مُنذ مطلع الأسبوع الجاري، ما بين الحزينة والمفرحة، وما بين فقدان وخطوبة، حيث تصدرت هذه الأحداث التريند في وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها:

وفاة زوجة الفنان عبدالله الرويشد

في مطلع الأسبوع أعلن الفنان الكويتي عبدالله الرويشد عن وفاة زوجته وابنة عمه السيدة إقبال صالح الرويشد، عن عمر 60 عاماً بعد صراع مع المرض، وكتب الرويشد على حسابه بـ«تويتر»: «انتقلت إلى رحمة الله تعالى ابنة عمي وأم أولادي شروق وخالد.. دعواتنا لها بالرحمة والمغفرة.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ودفنت زوجة الفنان الكبير في مقبرة «الصليبيخات» في الكويت، لتكون ثاني حالة وفاة في عائلة الفنان الكويتي الكبير في نهاية العام، إذ تُوفي شقيقه محمد عبدالرحمن الرويشد، في سبتمبر 2021، وأعلن رحيله عبر حسابه على «تويتر».

كان من المُقرر أن يُشارك الرويشد في الحفل الغنائي بموسم الرياض ضمن احتفالات ليلة رأس السنة، بدعوة من فنان العرب محمد عبده، وبمُشاركة 13 مُطرباً عربياً، منهم أنغام وأصالة ومحمد عبده ونبيل شعيل وعبدالمجيد عبدالله وأحلام الإماراتية وماجد المهندس.

وفاة شقيقة الفنان عاصي الحلاني

أزمة صحية مفاجئة كانت سبباً في وفاة السيدة حياة الحلاني شقيقة الفنان عاصي الحلاني، وقدم عدد من الفنانين التعازي للحلاني، ومنهم الفنان فارس كرم الذي قدم التعازي عبر حسابه بـ«تويتر» وكتب: «الله يرحم روحها ويصبركم إن شاء الله بتكون خاتمة أحزانكم.. تعازينا الحارة.. عاصي الحلاني».

وتم تشييع جنازة السيدة حياة الحلاني ودفنها بمقابر عائلتها بقرية الحلانية في البقاع، وسط حضور العائلة والأقارب.

وكان من المقرر أن يحيي النجم عاصي الحلاني، حفلاً غنائياً، ليلة رأس السنة في العاصمة الأردنية عَمّان في 31 ديسمبر الجاري.

عمرو محمود ياسين ينجو من موت مُحقق

تعرض السيناريست المصري عمرو محمود ياسين إلى حادث سير، وصرح أنه نام أثناء القيادة، وأنقذته عناية الله من موت مُحقق.

وكتب عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: «عاجز عن الشكر والتقدير لكل من قام بالاتصال أو إرسال رسائل لي اليوم.. أنا بشكركم جداً.. ربنا نجاني الحمد لله من الموت».

وأضاف: «للأسف الإرهاق الشديد كان وراء الحادث، وكان بقالي ٣٦ ساعة صاحي.. وللأسف نمت وأنا سايق واصطدمت بأوتوبيس ولم أفق إلا والـAir bags مفتوحين وكل شيء كان انتهى».

عنبة مع محمد منير

تداول رواد التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو احتل «التريند» لظهور مُؤدي المهرجانات مُصطفى عنبة على المسرح مع الفنان المصري محمد مُنير خلال إحدى حفلاته بمُناسبة نهاية العام، رغم قرار نقابة الموسيقيين بمنعه من الغناء مع 12 آخرين من مؤدِّي المهرجانات، واعتبر نقاد أن ظهور عنبة مع محمد مُنير هو رسالة من «الكينج» لفتح المجال لكل مُطربي المهرجانات وعدم منعهم من الغناء طالما لهم جمهورهم الخاص.

وقالت نقابة الموسيقيين إن ظهور عنبة مع مُنير لم يكن لتقديم فقرة غنائية كما أُشيع، بل كان يُحيي الجمهور فقط ثم غادر المسرح، وتوعدت النقابة من يقوم بالغناء من قائمة الـ«13» الممنوعين.

خطوبة شقيقة هيفاء وهبي

تصدرت الفنانة هيفاء وهبي «التريند» بإطلالاتها المُميزة في حفل خطوبة شقيقتها هناء، وسط حضور عائلي في حفل أقيم بالعاصمة اللبنانية بيروت، ووجّهت هيفاء رسالة إلى أختها قائلة: «غارقة في حب رؤية هذه اللحظة من حياتك الجديدة.. أحبك يا أختي».