الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كيف تحول بوني من عامل تعبئة حقائب إلى نجم 2021

كيف تحول بوني من عامل تعبئة حقائب إلى نجم 2021

باد بوني

لم يكن باد بوني، الصبي المولود في بورتريو بينيتو أوكاسيو يتخيل أنه سينتقل من تعبئة أكياس وحقائب الزبائن في السوبر ماركت لكي يصبح نجم البوب الأول في عام 2021 للعام الثاني على التوالي، متفوقاً على نجوم عالميين مثل إد شريدان وأديل وجينيفر لوبيز وشاكيرا.



وبينما كان والده سائق الشاحنة يتمنى أن يكون مهندساً، أخبره أحد المعلمين أنه سيكون رجل مطافئ، بينما أدرك باني منذ طفولته أنه لن يكون سوى مطرب، لذلك كان يغني لزملائه في المدرسة، واكتسب اسمه «الأرنب» من إجباره ذات مرة على ارتداء زي الأرنب وتصويره وهو غاضب!

والطريف أنه كان يحب مساعدة أمه في الأعمال المنزلية لكي يستمع إليها وهي تدندن بأغنيات السالسل والميرينغو وتحكي له القصص الشعبية.

وعمل باني في أعمال عديدة لكي يتكفل بمصاريفه، من بينها بائع، وصبي يعبئ الحقائب والأكياس، لتكافئه الأقدار على صبره ومثابرته.

والآن وهو في السابعة والعشرين من عمره، أصبح الأكثر شهرة في العالم متصدراً قائمة النجوم في سبوتيفاي بأكثر من 9.1 مليار تدفق، بفضل استخدامه الذكي لوسائل التواصل الاجتماعي وآرائه الصريحة وقبل كل ذلك شخصيته وموهبته، ويراهن الجميع على أن ثروته البالغة 8 ملايين دولار ستتضاعف في أقل من عام.



لا يمانع في الغناء باللغتين الإسبانية والإنجليزية، ولكنه يعتبر أن الإسبانية هي لغته المفضلة، يجيد بها التعبير عن نفسه، ولغته وثقافته وموسيقاه من دون مجهود.

وعندما كان باد باني مراهقاً قام بتحميل أغنيته باللغة الإسبانيةDiles - بمعنى أخبرهم، على موقع الموسيقى ساوند كلاود ليلفت إليه الأنظار بشدة.

وربما أحد أسباب نجاح باني هو عفويته وصراحته وجرأته، وآرائه السياسية، فعندما دمر إعصار ماريا بورتوريكو في عام 2017، انتقد الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في أحد البرامج التلفزيونية.

يدعو في أغانيه إلى احترام الآخر، وتقدير النساء، تقول إحدى كلماته: "إذا كانت لا تريد أن ترقص معك، احترمها، فهي تريد أن ترقص بمفردها."



وصفه المغني اللاتيني ريكي مارتن بأنه مصمم مجوهرات بالكلمات والنغمات.

ورغم أنه يقوم في العام المقبل 2022 بجولة عالمية، إلا أنه أسماها «الجولة العالمية الأخيرة» مما أثار التكهنات بأنه قد يترك الموسيقى من أجل التمثيل!

وبدأ المطرب الشاب بالفعل تلك الخطوة بالمشاركة في فيلم الإثارة Bullet Train مع النجم براد بيت والكوميدي بيت ديفيدسون.



ويحب باد باني التنويع في أنماط الموسيقى التي يتغنى بها، فيترنم بالسول والروك والباشاتا، ويتسم بصوته العميق ومشاعره الفياضة أثناء الغناء، وإلى جانب ذلك أناقته أو بمعنى أدق: جرأته في ارتداء الملابس.

ورغم شهرته السريعة، إلا أنه لا يمانع في التعاون مع المطربين الآخرين، وغنى بالفعل مع ج. بالفين وفاروكو، وجيهي كورتيز، وروزاليا.



ولكنه يدين بالفضل إلى مطربين بالذات هما كاردي بي ودريك، الذين احتضناه وغنى معهما أغنيتي ميا و«آيلايك إت» اللتين حققتا المركز الأول والثالث على التوالي في قائمة بيلبورد لأنجح 100 أغنية.

وحصل ألبومه الأولX 100pre الذي أصدره في عام 2018 على جائزة جرامي اللاتينية الموسيقية لأفضل ألبوم موسيقي.



وفي العام الماضي، أصدر ألبومه الثاني الذي أكسبه جائزة جرامي لأفضل ألبوم لاتيني لموسيقى البوب.

كما أصدر ألبومه الثالث El Último Tour Del Mundo الذي أصبح أول ألبوم أسباني يتصدر بالكامل قائمة بيلبورد الأمريكية الشهيرة للغناء.



واكتسب باد باني اعترافاً عالمياً عندما صنفته مجلة تايم في عام 2020 ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، وقبلها كان قد اكتسب اعترافاً جماهيرياً بغنائه في حفل سوبر باول الشهير إلى جانب شاكيرا وجينيفر لوبيز.