الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

كأس السوبر الأفريقي. (موقع الكاف)

نستعرض معكم في هذه المساحة موعد مباراة النادي الأهلي المصري ونادي الرجاء المغربي، في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي

يلتقي العملاق المصري الأهلي مع نظيره المغربي الرجاء يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة، قطر، لتحديد الفائز بالنسخة الـ30 من كأس السوبر الأفريقي. وتقام المباراة على الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت مصر والأردن، و18:00 بتوقيت المغرب تونس والجزائر.

وحددت اللجنة المنظمة المحلية وكاف سعر تذكرة موحداً للمباراة بقيمة نحو 50 ريالاً قطرياً (نحو 14 دولاراً)، ويمكن إجراء الحجز باتباع إرشادات عملية إصدار التذاكر والشراء من خلال الموقع الرسمي للكاف.

وسيتم بيع 75% فقط من سعة الملعب، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي

تمتلك شبكة «بي إن سبورتس»، حقوق إذاعة اللقاء، وسيتم نقل مباراة الأهلي والرجاء على قناة «بي إن سبورتس 1»

والتي تكون عبر التردد التالي:

التردد: 11013

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

الأهلي بحثاً عن تعزيز رقمه القياسي والرجاء لتحقيق لقب ثالث

ويحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر نادٍ تتويجاً بلقب السوبر الأفريقي، بعد أن حققها 7 مرات من أصل 9 نهائيات خاضها، آخرها في مايو الماضي بالفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين بالدوحة.

من جانبه، يشارك الرجاء في كأس السوبر للمرة الرابعة، وسبق له الفوز باللقب مرتين، آخرهما في 2019 بالفوز على الترجي التونسي بهدفين لواحد في الدوحة أيضاً.

وتأهل الأهلي إلى كأس السوبر الأفريقي 2021 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة معززاً رقمه القياسي، بفوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي أقيم بالدار البيضاء، المغرب، في يوليو الماضي.

ومن جانبه توج الرجاء بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه في يوليو الماضي، بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في كوتونو، بنين.

التاريخ يرجح كفة الأهلي على الأندية المغربية

يملك الأهلى تاريخاً حافلاً بالمواجهات ضد الأندية المغربية، وكانت له اليد العليا في أغلب المباريات، حيث واجه الأندية المغربية في 24 مباراة في بطولات أفريقيا المختلفة، حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل 8 مباريات، وخسر 6 مرات، وأحرز 30 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 21 هدفاً.

ومن بين المباريات الـ24، واجه الرجاء 6 مرات سابقة، فاز الأهلي مرة واحدة، وخسر مرتين، وتعادلا 3 مرات.

ويعد نادي الوداد هو أكثر فريق مغربي واجهه الأهلي، حيث التقيا في 10 مباريات، حقق الأهلي الفوز 4 مرات، وتعادلا في 4 مباريات، وفاز الوداد مرتين.