الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

داوود عبدالسيد: تلقيب عادل إمام بـ«الزعيم» كلام فارغ

في لقاء له على إحدى الفضائيات المصرية قال المُخرج المصري داوود عبدالسيد إنه يرفض الألقاب التي يُطلقها الفنانون على أنفسهم بهدف التسويق التجاري، وقال عبدالسيد إن لقب الزعيم الذي أُطلق على الفنان عادل إمام «كلام فارغ» على حد تعبيره.

وأضاف عبدالسيد: «عادل إمام زعيم في إيه؟ فين الزعامة هو ليس الأفضل بس أكيد عنده جوانب كويسة.. هو ذكي جداً وعمل فيلم «الأفوكاتو» وكان فيلم مُهم ولم يتكرر، وطبعاً فيلم «الحب في الزنزانة».

وتابع أنه لا يحب الألقاب مثل الزعيم أو نجمة الجماهير وغيرها، والأهم من اللقب موهبة الفنان واختياراته بعيداً عن أي ألقاب.

واستطرد «عادل إمام فنان لديه وجهة نظر في التعامل مع السينما وهو فنان ذكي، لكنه ليس الأفضل، فالأفضل أمر نسبي يختلف من شخص لآخر، فما هو أفضل بالنسبة لي قد لا يكون كذلك لشخص آخر».

وأعلن المخرج داوود عبدالسيد، اعتزاله الإخراج نهائياً، قائلاً: «مقدرش أتعامل مع الجمهور الموجود حالياً ونوعية الأفلام التي يفضلها، لأنه يبحث عن التسلية».

وحول الأعمال التي قدمها، قال عبدالسيد إنه قدم الأفلام التي تُعبر عن طريقة تفكيره وهمومه وتعبر عن نفسه، ولم يُقدم أفلاماً تجارية لأن فكرة جني المال كانت تأتي في الدرجة الثانية أو الثالثة من اهتماماته، وفي نفس الوقت قال إنه قام بتأمين نفسه مالياً.