الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جنيه استرليني واحد لميغان ماركل في قضية انتهاك خصوصيتها

ستحصل ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري على تعويض بمبلغ جنيه استرليني واحد فقط من صحيفة «ميل أون صنداي» عن تضررها من انتهاك خصوصيتها من خلال نشر رسائل خاصة بعثت بها لوالدها.

وأمرت محكمة بريطانية بدفع المبلغ الاسمي ضمن حكمها الذي يؤكد أيضاً أن الصحيفة وموقعها الإلكتروني «ميل أون لاين» قبلا بخسارة المعركة القانونية، ولن يحيلا أوراق القضية في استئناف آخر إلى المحكمة العليا.

وذكرت «الغارديان» أن الصحيفة ستدفع مبلغاً غير محدد مقابل إدانتها في قضية منفصلة تتعلق بانتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة بدوقة ساسكس من خلال نشر أجزاء كبيرة من رسالتها الخاصة لوالدها.

وبحسب المحامي المتخصص في قضايا الإعلام، مارك ستيفنز، فإن قيمة التعويض الإسمية في القضية المتعلقة بانتهاك الخصوصية تشير إلى وجود ضعف في الدفوعات القانونية من قبل ميغان في هذا الجانب.

وقال ستيفنز لصحيفة الغارديان إن مثل هذه القضايا غالباً ما لا تقل قيمة التعويض بشأنها عن مبالغ تراوح بين 75 ألف جنيه استرليني و125 ألف جنيه استرليني، لذا فإن ما انتهت إليه القضية ربما يشير إلى حقيقة تركيز ميغان على حماية خصوصيتها بدلاً من التنازع حول التعويض المالي.

وكانت زوجة الأمير هاري أكدت في مناسبات سابقة أن معركتها التي استمرت لثلاث سنوات مع مؤسسة «أسوشيتد نيوسبيبرز» الناشرة لصحيفة «ميل أون صنداي» وموقعها الإلكتروني، كانت تدور حول مبادئ احترام الخصوصية أكثر من كونها قضية تبحث عن التعويض.

وشملت تسوية الحكم أيضاً إلزام الصحيفة بنشر إعلانين في الصفحة الأولى من نسختها الورقية والصفحة الرئيسية من موقعها الإلكتروني يفيدان بخسارة الصحيفة للمعركة القانونية في مواجهة ميغان ماركل.