السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

دعوى قضائية ضد دوا ليبا بتهمة سرقة أغنية

دعوى قضائية ضد دوا ليبا بتهمة سرقة أغنية

دوا ليبا

تواجه المطربة دوا ليبا دعوى قضائية من إحدى الفرق الغنائية التي تدعي أنها سرقت لحن أغنيتها الناجحة Levitating أو تحليق من أغنية أصدرتها الفرقة في عام 2017.



وأوضحت صحيفة مترو، أن فريق أرتيكل ساوند سيستم يسعى للحصول على نسبة من أرباح أغنية دوا ليبا الناجحة، بدعوى أنها مستنسخة من أغنية لها بعنوان Live Your Life أو عش حياتك، وسيتعين عليه إثبات ذلك أمام محكمة لوس أنجلوس الفيدرالية.

وكانت أغنية دوا ليبا قد حققت نجاحاً كبيراً واستمرت 68 أسبوعاً في قائمة بيلبورد الشهيرة لأفضل الأغنيات، واحتلت المركز الأول في قائمة الأكثر استماعاً في العام الماضي.



من جانبها، لم تعلق دوا ليبا (26 عاماً) على الادعاءات التي تتضمن اتهامات بانتهاك حقوق الطبع والنشر، مع تأكيد الفرقة على التشابه التام بين الأغنيتين، لدرجة أنه من الصعب التفريق بينهما.

وكانت دوا ليبا قد أصدرت الأغنية ضمن ألبومها الأخير الذي أصدرته في عام 2020 تحت عنوان Future Nostalgia أو الحنين للمستقبل، وصرحت من قبل بأنها لم تتوقع أبداً أن تحقق أغنيتها Levitating نجاحاً كبيراً تمثل في عدد المشاهدات الهائل على تيك توك وإنستغرام.



وقالت ليبا في مقابلة مع صحيفة جورنال، إنها عندما غنت الأغنية، أدركت من ردود الفعل الفورية أنها مميزة، وستحقق نجاحاً كبيراً، ما جعلها أكثر سعادة ومنحها شعوراً رائعاً.

وتقوم ليبا حالياً بجولة غنائية حول العالم للألبوم الجديد، حيث تقيم حفلاً في نيويورك.



كما كشفت أنها تعمل حالياً على صنع ألبومها الجديد الذي بدأت التحضير له وكتابة أغنياته وفق تصور واضح لها، وأنجزت بالفعل تسجيل عدد كبير من مساراته.