الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إنستغرام يوقف ويست 24 ساعة والتهمة بث الكراهية والعنف

إنستغرام يوقف ويست 24 ساعة والتهمة بث الكراهية والعنف

كاني كيم وديفيدسون

أوقف موقع إنستغرام مطرب الراب الأمريكي كاني ويست لمدة 24 ساعة بعد أن هاجم زوجته السابقة كيم كارديشيان وصديقها الممثل الكوميدي بيت ديفيدسون عبر الإنترنت.

وصرح متحدث باسم«ميتا» -الشركة التي تمتلك منصة التواصل الاجتماعي «إنستغرام»- بأن منشورات مغني الراب انتهكت سياساتها المتعلقة بخطاب الكراهية والمضايقة والبلطجة.

ويست الذي غير اسمه قانونياً إلى Ye، أعرب في منشور على موقعه عن أنه قلق حقاً من أن ديفيدسون سوف يجعل كارديشيان «مدمنة على المخدرات».

ولم يترك مغني الراب المذيع تريفور نواه الذي تطرق للنزاع بين ويست وديفيدسون في برنامج الحواري، وهدده بأن القتال عبر الإنترنت يمكن أن يتحول للعنف ويصبح «من الرعب مشاهدته».

وسيتم تعليق حساب ويست لمدة 24 ساعة، بحيث لا يمكنه نشر محتوى أو التعليق على المنشورات أو إرسال رسائل مباشرة، مع حق المنصة في اتخاذ خطوات إضافية ضده في حالة حدوث المزيد من الانتهاكات.

نزهة مع الابن



وعلى الرغم من تعرضه لانتقادات شديدة بسبب سلوكه على وسائل التواصل الاجتماعي، ومضايقاته وتهديداته لنواه وكيم وديفيدسون، إلا أن ويست لا يزال يعطي الأولوية لقضاء وقت ممتع مع أطفاله.

إذ شوهد مغني الراب مبتسماً ليلة الأربعاء أثناء حضوره مباراة كرة سلة في سان فرانسيسكو مع ابنه سانت البالغ من العمر ستة أعوام، حيث التقاطا صوراً تذكارية مع نجوم الفريقين.

تهديدات ديفيدسون





ويخوض ويست حالياً معركة حضانة ضد زوجته السابقة كارديشيان.. وكان قد أدرج صورة كاريكاتورية لغريمه الممثل الكوميدي في الفيديو الموسيقي لأغنيته «إيزي» تظهر ديفيدسون وقد تم اختطافه ودفنه حياً، الأمر الذي أثار استهجان الكثيرين.

وزعم كاني أن غريمه قد أصيب بانهيار نفسي، بعد أن فضح نواياه وكشف حقيقته، بحسب قوله.

وكان قد حذر من أن ديفيدسون يحتاج إلى إعادة التأهيل من المخدرات كل شهرين، معرباً عن خوفه من تأثيره على كيم كارديشيان وأطفاله.

في الوقت نفسه، هاجم ويست مقدم البرامج نواه الذي كان قد أشار إلى أن تصرفاته الأخيرة بدأت كمحاولة رومانسية لاستعادة زوجته، ولكنها أصبحت تتسم بالعدوانية بمرور الوقت.

وأكد نواه أنه رغم أن كارديشيان قد تشجع الحرب الكلامية مع طليقها للترويج لبرنامجها الواقعي الجديد، إلا أنها تشعر بالضيق من استمرار طليقها في مضايقتها.

وكانت كارديشيان قد تقدمت بطلب الطلاق من ويست العام الماضي، مشيرة إلى وجود خلافات لا يمكن التوفيق بينها، علماً بأنهما تزوجا عام 2014 في فلورنسا بإيطاليا، وأنجبا أربعة أطفال.

ووافق قاضٍ في شهر فبراير الماضي على إعلان أن نجمة الواقع أصبحت عزباء قانوناً، على أن يتم حل جوانب أخرى من طلاق الزوجين، بما في ذلك حضانة أطفالهما.

وانطلقت شائعات عن قصة حب محتملة مع ديفيدسون لأول مرة عندما شارك الاثنان في مسرحية هزلية في وقت مبكر من أكتوبر الماضي، حيث لعبت دور الأميرة ياسمين وقام ديفيدسون بتجسيد شخصية علاء الدين.

وبعد أسابيع قليلة شوهد الاثنان في كاليفورنيا يحضران عيد الهالوين السنوي مع مجموعة من الأصدقاء، بما في ذلك شقيقتها كورتني وخطيبها الجديد ترافيس باركر.