الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

نجل عبدالرحمن أبوزهرة يطالب الدولة بالتدخل لعلاجه

طالب الموسيقار أحمد أبوزهرة نجل الفنان المصري عبدالرحمن أبوزهرة، الدولة بالتدخل لعلاج والده، الذي دخل في حالة سيئة بعد إصابته بكسر في الحوض استدعى دخوله للعناية المُركزة، التي لم يخرج منه حتى الآن.

عزوف عن الطعام وعدم النوم

في تصريحات تلفزيونية قال نجل أبوزهرة إن والده وقع قبل أيام داخل المنزل، إلا أنه لم يشعر بأي عارض طبي، حيث قام وتحدث مع عائلته، لكن في اليوم التالي لم يكن في وعيه تماماً، وقال نجل الفنان المصري: «اعتقدت أن هذه الحالة بسبب الأدوية الموصوفة له من طبيب المخ والأعصاب».

وعن التشخيص الأولي للحالة قال أبوزهرة: «الطبيب أخبرنا بأن والدي لديه جفاف وبحاجة لشرب الماء بكثرة وللمشي، وحاولنا مساعدته على المواظبة على تلك التعليمات لكن حدثت مضاعفات بعد وقوعه، وتطور الجفاف إلى رفضه الأكل والشرب، واضطررنا إلى نقله للمستشفى والعناية المركزة وكان لا ينام على مدى يومين».

ميكروب بالمعدة

وقال أبوزهرة إن والده بدأ يتحسن بعد نقله للمُستشفى إلا أن إهمالاً بحالة والده أدى لإصابته بميكروب في المعدة، وتوقف تحسنه، وطالب الدولة بالتدخل لعلاجه في أحد مستشفياتها الخاصة.

وقال الموسيقار أحمد أبوزهرة: «المُستشفى أخبرنا بإصابة والدي بميكروب في المعدة لم يكن مصاباً به عند دخوله، واتفقت مع إخوتي على نقله إلى مستشفى آخر».

واستطرد: «أتمنى أن تتدخل الدولة لعلاجه في أحد المستشفيات، خاصة أن وضعه يسوء بعد 3 أيام من عدم الاهتمام، ولا يوجد طبيب يشرح لنا حالته وكيف ستتطور».

كانت الحالة الصحية للفنان عبدالرحمن أبوزهرة قد تدهورت قبل أيام عقب سقوطه بالمنزل وتعرضه لكسر بالحوض مع دخوله في غيبوبة، إلى جانب عدم تناوله الطعام لمدة 5 أيام، وهو ما استدعى تغذيته بطريقة «الأنابيب» داخل العناية المُركزة.