الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

بوكيتينو: مبابي في حالة جيدة

بوكيتينو: مبابي في حالة جيدة

مبابي. (أ ف ب)

أكد المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن لاعب الفريق كيليان مبابي «في حالة جيدة» وأنه ينتظر أن يتدرب بصورة طبيعية اليوم قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في إياب ثمن النهائي.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي «إنه في حالة جيدة. كان متألماً في البداية، لكن بعدئذٍ بساعات بدأ يسير بشكل طبيعي ونأمل الآن أن يتدرب بشكل طبيعي».

ولم يتهرب بوكيتينو من الرد على سؤال بخصوص من هو أفضل لاعبيه إذ قال «ميسي. معه 7 كرات ذهبية. إنه الأفضل في العالم. كيليان من المرشحين كي يصبح أفضل لاعب في العالم. مستواه الحالي يضعه ضمن أكثر اللاعبين تألقاً».

وبدا المدرب مستاء في المؤتمر الصحفي أمام عدة أسئلة وأولها بخصوص من سيشغل حراسة المرمى بين الكوستاريكي كيلور نافاس والإيطالي جانلويجي دوناروما الذي أجاب عنه تحديداً بقول «أنا صبور جداً معكم جميعاً لأنني أشرح الأمر منذ 7 أو 8 شهور. نحن محظوظون بوجود حارسين كبيرين في باريس سان جيرمان بقرار شخصي ولأنها رغبة النادي. لدينا حارسان كلاهما حارس أول وسنتخذ غداً القرار المناسب».

من ناحية أخرى أبدى المدرب ضيقه من الأسئلة المتكررة بخصوص مستقبل كيليان مبابي المحتمل كلاعب في صفوف ريال مدريد إذ قال «إنها قلة احترام من الكل. هدوؤنا مطلق بخصوص أن كل الأمور واضحة. إنه لاعب ناضج. شرحت هذا الأمر منذ 3 أسابيع. ليس لديّ شك في أن كيليان لن يتأثر بأي شيء».

وعن فرص التأهل قال «بعد الهزيمة في باريس، بدأ كل المرتبطين بريال مدريد حملة تقول إن التعويض في الإياب ممكن. بالنسبة إلينا، مسؤوليتنا هي الحفاظ على هذه النتيجة».

وصرح المدرب «طريقة الدفاع عن نتيجة الذهاب هي الهجوم والسيطرة واللعب في نصف ملعب الخصم. فعلنا هذا الأمر على أرضنا. نعرف أن الأمر سيكون صعباً وأننا سنخوض المباراة أمام فريق مختلف. إنها مباراة حاسمة، كنهائي. ستتطلب تركيزاً مطلقاً وأن نتأقلم وأن نتمكن من قراءة الأوضاع التي تغيرت منذ 3 أسابيع».

وأضاف «ريال مدريد لن يتغير كثيراً بسبب غياب كاسيميرو وميندي للإيقاف. فلسفة اللعب واحدة. نعرف بعضنا. ننتظر نفس الكثافة منذ البداية وسنسعى للصراع على السيطرة. يتعلق الأمر في البداية بقياس القوى، ثم بالقدرة على السيطرة».