الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

سنة سجناً لبيكا وعمر كمال.. والتهمة التعدي على القيم الأسرية

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية حكماً بمعاقبة كل من حمو بيكا وعمر كمال بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه مع إيقاف التنفيذ لكل منهما وغرامة 10 آلاف جنيه، وبراءة الراقصة «لورديانا» في واقعة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية واستغلالهما مقطع فيديو للرقص والغناء للتربح منه في كواليس أغنية «انتي معلمة».

وبرأت المحكمة، الراقصة البرازيلية لورديانا، في واقعة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، واستغلال مقطع فيديو للرقص والغناء ويحمل اسم «انتي معلمة» بقصد التربح منه.

ووجهت المحكمة تهماً إلى حمو بيكا وعمر كمال ولورديانا وهي الإخلال بآداب المجتمع، وسوء استخدام وسائل الاتصال والإنترنت، ونشر مقطع الفيديو للرقص والغناء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد التربح.

اقرأ أيضاً: حلمي بكر: طلاق شيرين «تمثيلية».. وتاريخنا الموسيقي يضيع



4 ملايين و800 ألف مُشاهدة

وبدأت القضية بتلقي نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، بلاغاً ضد عمر كمال وحمو بيكا ولورديانا بالتُهم المشار إليها، وطالعت النيابة العامة، حافظة المستندات الخاصة بالقضية، والتي تضمنت صوراً مقتطفة من مقطع فيديو الإعداد لكليب أغنية «انتي معلمة»، والذي حقق حتى الآن نحو 4 ملايين و800 ألف مُشاهدة على قناة عمر كمال الرسمية على «يوتيوب»، وكان من المفترض أن يقوم عمر كمال بتصوير الأغنية بطريقة فيديو كليب مع لورديانا لكنه تراجع عن الفكرة وقام تصويره دونها، بعد انتقادات عدة بسبب الراقصة البرازيلية.



اقرأ أيضاً: عنبة تحول لـ«عناب» وشاكوش لـ«منصور».. تغيير أسماء مُطربي المهرجانات شرط قيدهم في «الموسيقيين»



حكم غير نهائي

وعن مصير عمر كمال باعتباره أحد أعضاء نقابة الموسيقيين، قال سعد متولي المستشار القانوني للنقابة، إن النقابة لا يحق لها التدخل في الأحكام القضائية إلا بعد صدور حكم نهائي، لافتاً إلى أن «الموسيقيين» ليس لها شأن بمُطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، لعدم قيده بها.

وأضاف: «قرار الحبس لعمر كمال غير نهائي، لذلك النقابة لا يمكنها إصدار قرارات أو التدخل في الأحكام القضائية غير النهائية».