الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بـ1.7 مليار دولار.. ريهانا في «فوربس للأثرياء» للمرة الأولى

بـ1.7 مليار دولار.. ريهانا في «فوربس للأثرياء» للمرة الأولى

ريهانا

حجزت نجمة الغناء ريهانا موقعها في قائمة فوربس للمليارديرات في العالم للمرة الأولى، بظهورها في قائمة الأثرياء لعام 2022.

وقدّرت مجلة الأعمال الأمريكية ثروة المغنية ومصممة الأزياء بـ1.7 مليار دولار، مدفوعة بنجاح استثمار علامتها التجارية لمستحضرات التجميل «فينتي بيوتي» وأرباح شركتها المتخصصة بالملابس «سافيج إكس فينتي».

وذكرت فوربس أن شركة المستحضرات التجميلية التي تشارك ريهانا ملكيتها مع شركة LVMH الفرنسية لبيع السلع الفاخرة حققت إيرادات تجاوزت 550 مليون دولار في عام 2020.

وبحلول فبراير 2021 جمعت شركة الملابس مليار دولار بعد طرحها للاكتتاب العام.



وبذلك تصبح ريهانا (36 عاماً) التي تترقب مولودها الأول مع زوجها مغني الراب أساب روكي، أول ملياردير من باربادوس.

واحتلت المغنية المرتبة 1729 في قائمة المليارديرات التي شهدت انضمام نجوم من بينهم مخرج أفلام «سيد الخواتم» بيتر جاكسون، والمغنيان كاني ويست وجاي زي.

وارتفعت ثروة المخرج النيوزلندي في نوفمبر الماضي بعد بيع جزء من أسهم استوديوهاته للمؤثرات الخاصة «ويتا ديجيتال» مقابل 1.6 مليار دولار، تلقاها نقداً وفي شكل أسهم.

ووفقاً لمجلة الأعمال الأمريكية فقد حققت سلسلة أفلام «سيد الخواتم» و«الهوبيت» الشهيرة إيرادات بلغت 6 مليارات دولار في جميع أنحاء العالم.

واحتل مغني الراب كاني ويست المرتبة 1513 في قائمة فوريس للأثرياء لعام 2022 بفضل أرباح علاماته التجارية للأزياء وصفقة علامته التجارية المتخصصة في الأحذية مع شركة أديداس.

ووضعت فوربس المغني ومنتج الموسيقي جاي زي في المرتبة 2076 بثروة تُقدر بـ1.4 مليار دولار.

واحتل القائمة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي تيسلا وسبيس إكس، بثروة تُقدر بـ2019 مليار دولار، يليه مؤسس أمازون، بيزوس بثروة 171 مليار دولار.