الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مقتنيات بيتي وايت النادرة للبيع في مزاد

مقتنيات بيتي وايت النادرة للبيع في مزاد

بيتي وايت

تطرح دار مزادات في الولايات المتحدة مقتنيات شخصية كانت مملوكة للممثلة الكوميدية الراحلة بيتي وايت للبيع في مزاد يُقام في سبتمبر المقبل، حيث قدرت الدار قيمة المجموعة الكاملة للمقتنيات بين مليون و2 مليون دولار.

ويتضمن المزاد مقتنيات نادرة ولوحات وجوائز ونصوصاً ومجوهرات وأزياء ظهرت بها الممثلة الشهيرة على السجادة الحمراء.

ومن بين أبرز عناصر المزاد ساعة ذهبية عيار 14 قيراطاً حصلت عليها بيتي كهدية من والدتها في ديسمبر 1940، وعليها أحرف T.C.W وهي الأحرف الأولى لوالدتها تيس وايت.



وقال مارتن نولان، المدير التنفيذي لمزادات جوليان: «إنه مزاد يمثل نمط حياة وايت، ويعكس مسيرة مهنية مذهلة».

وأضاف: «إن كل المقتنيات المعروضة في المزاد جاءت من منزل وايت في برينتوود أو من شمال كاليفورنيا حيث عاشت مع زوجها ألين لودن».



ويشتمل المزاد على لوحات للحيوانات التي اشتهرت الممثلة بالاهتمام بها ورعايتها، من بينها ثلاث لوحات للغوريلا لكوكو، والتي اشتهرت بإجادة التواصل بلغة الإشارة.

ويقول نولان إن الحيوانات الأليفة نالت جزءاً مقدراً من اهتمامات النجمة الراحلة، وقد حرصت على الاحتفاظ بعملها في الأعوام الأخيرة من حياتها حتى تتمكن من دعم مؤسسات رعاية الحيوان.

وتوفيت وايت في 31 ديسمبر الماضي عن عمر 99 عاماً قبل أسابيع من احتفالها بعيد ميلادها الـ100.



وبدأت وايت مسيرتها المهنية في الإذاعة في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي، وفي عام 1939 ظهرت للمرة الأولى على التلفزيون، وبحلول عام 1952 قدمت الممثلة مسلسلها التلفزيوني الخاص "Life With Elizabeth".

وكانت وايت من بين أوائل الحاصلين على نجمة في ممشى المشاهير في العام 1960، وتُعرض نسخة مصغرة منها في المزاد المقرر في الفترة ما بين 23 إلى 25 سبتمبر المقبل بمدينة بيفرلي هيلز.