الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

وفاة الفنانة ليلى نصر عن 84 عاماً

أعلنت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنانة ليلى نصر عن عمر ناهز الـ84 عاماً، فيما قالت عنبر إنها ليست لديها أي معلومات بخصوص موعد تشييع الجثمان أو العزاء.

وكان آخر ظهور لليلى نصر في جنازتي الفنانتين الراحلتين دلال عبدالعزيز وسهير البابلي، وفي تصريحات صحفية قالت إن الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز صديقتها المقربة، وأن ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم قد ولدتا وتربيتا على يديها.

وعاشت نصر السنوات الأخيرة من عمرها، وهي لا تستطيع المشي دون العكاز، وفي هذا السياق قالت: "لازم أمسك عكاز، بقالي خمس أو ست سنين".

150 عملاً فنياً

ولدت الفنانة ليلى نصر عام 1938 في حي الحسين في مدينة القاهرة، وبدأت حياتها الفنية في بداية الستينيات، وشاركت في عدد من أفلام الأبيض والأسود، وكان أول ظهور لها من خلال فيلم «قلب في الظلام» 1960.

كما كانت لها عدة مشاركات في مسلسلات تلفزيونية شهيرة، ومن بين أعمالها «سوق النساء»، «ذئاب الجبل»، وأكثر من جزء لفوازير عمو فؤاد.

وقدمت الفنانة الراحلة أكثر من 150 عملاً فنياً متنوعاً بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح، ومن أشهر أعمالها مسلسل ذئاب الجبل ومسلسل حديث الصباح والمساء، ومسلسل التوأم، ومسلسل سلسال الدم الجزأين الأول والثاني، ومسلسل حكايات البنات، ومسلسل الدنيا لونها بمبي."

كما قدمت عدداً من المسلسلات الإذاعية منها «أحشاء البشر»، و«القصاص»، و"عمر بن عبدالعزيز."

أما على خشبة المسرح فشاركت ليلى نصر في مسرحيات «رفيدة أول طبيبة في الإسلام» و "سالومي."

وكان آخر أعمالها مسلسل «الأب الروحي» الجزء الثاني في 2018.