الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

طفلا «من شارع الهرم إلى» لـ«الرؤية»: نتمنى العمل مع حياة الفهد

استطاع الطفلان الكويتيان ماريا جمعة وعمار جمعة لفت الأنظار إليهما عقب مُشاركتهما المُتميزة في مُسلسل من «شارع الهرم إلى»، بتجسيد شخصيتي تمارا ويوسف خلال أحداث المُسلسل.

ويجسد الشقيقان دوري ابني العم في المسلسل، ويؤدي عمار دور ابن الفنان أحمد إيراج والفنانة ليلى عبدالله، فيما تجسد ماريا دور ابنة الفنان عبدالمحسن القفاص والفنانة نور الشيخ.

أجرت «الرؤية» حواراً مع الطفلين ووالدتهما السيدة إيمان العوضي، التي أبدت بدورها سعادتها بمُشاركة ابنيها في مسلسل «من شارع الهرم إلى» والنجاح الذي حققاه في عملهما الدرامي الأول.

قالت العوضي إن اختيار طفليها لهذا العمل جاء بترشيح من الكاتبة هبة مشاري حمادة والكاتبة هبة هاشم، وحظي الطفلان بالدعم الكامل من فريق عمل المُسلسل وعلى رأسهم الفنانة هدى حسين والمخرج المثنى صبح.

أول عمل درامي

وقالت الأم إن العمل يعتبر الأول درامياً لماريا وعمار جمعة، إلا أنه سبقه الكثير من المُشاركات في مجال الإعلانات والغناء أيضاً.

وقالت العوضي إنه بحكم عملها في المجال الإعلامي فقد حرصت على مُشاركة ماريا وعمار في الفعاليات التي تقوم بتنفيذها أو إخراجها، كالمعارض والمُلتقيات والبرامج المٌختلفة التي تُنتجها أو تقوم بإخراجها.

وتابعت: «قدما عدداً من الإعلانات لمجموعة من المطاعم وكانا الوجه الإعلاني لعدد من «براندات» الملابس أيضاً، وهو الأمر الذي سبقهما إليه أشقاؤهما الأكبر سناً، فأثبتوا نجاحاً في مجال الإعلانات، وهي رحلة بدأت معهما في عمر العام الواحد».

المشاركة في مسلسل «من شارع الهرم إلى»

وعن مُشاركتهما في مُسلسل «من شارع الهرم إلى» قالت: «كنا نرفض في السابق عدداً من العروض التي تأتي إليهما للعمل في الدراما والمسرح، لكن عندما قرأت سيناريو مُسلسل «من شارع الهرم إلى» تشجعت على إشراكهما في هذا العمل، ووجدت أنها فرصة عظيمة لأن يكون عملهما الأول أمام الفنانة هدى حسين، وهو في حد ذاته نجاح كبير، لمسناه في ردود الفعل بعد عرض المُسلسل، حيث تنبأ لهما الجميع بمستقبل مشرق في مجال التمثيل، حيث لم يُشكل الوقوف أمام الكاميرا أي رهبة لهما؛ إذ تعودا على ذلك من خلفيتهما السابقة بالعمل في الإعلانات».

وقالت إيمان العوضي والدة الطفلين ماريا وعمار جمعة: «الدوران اللذان قاما بتأديتهما خلال أحداث مسلسل «من شارع الهرم إلى» كانا مُناسبين لعمريهما، ومساحتهما كانت كبيرة، والمُسلسل بشكل عام هادف ويُلامس الواقع، وجذبني النص في البداية ثم وجود فنانين كبار كالفنانة هدى حسين كان دافعاً لكي أوافق على الفور».

توازن بين العمل الفني والدراسة

ماريا جمعة 10 سنوات وعمار 11 عاماً، بارعان أيضاً في الغناء، لكن الأم التي تُدير كل شؤونهما تميل لاحترافهما بمجال التمثيل.

ويتمنى الشقيقان بحسب ما قالا لـ«الرؤية» أن يُشاركا مُستقبلاً في أعمال مع الفنانين: فيصل العميري، حياة الفهد، وسعاد عبدالله".

وتضع الأم خطة توازن بين عمل ابنيها في المجال الفني وبين دراستهما، حيث تدرس ماريا في الصف الخامس بينما يدرس عمار في الصف السادس.

وتقول لـ«الرؤية»: «مجهود كبير أن نوازن بين الدراسة وعملهما بالفن وخصوصاً أنهما متفوقان دراسياً، فأحاول قدر الإمكان أن تكون أيام التصوير للأعمال التي يُشاركان بها بعيدة عن أيام الدراسة، إلى جانب ذلك فإدارة مدرستهما متعاونة معنا كثيراً، إذ يقوم المعلمون بتعويض ما فاتهما من مواد دراسية بإعادة شرحها لهما مرة أخرى، وهو ما حدث بعد مدة تصوير مسلسل «من شارع الهرم إلى» خارج الكويت».

استمر تصوير مُسلسل «من شارع الهرم إلى» لنحو 3 أشهر كاملة داخل مدينة «أبوظبي» وخلال تلك الأشهر نال الطفلان رعاية جميع العاملين بالمُسلسل، خصوصاً لصغر سنيهما.

ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي نال الطفلان استحسان الجميع، وتحرص الأم على مُشاركة ابنيها ثناء الجمهور على أداءيهما، بإشراف كامل منها.

وعن ذلك تقول إيمان العوضي: "أحرص على أن يريا ثمار نجاحهما، لذا أجعلهما يُتابعان حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن تحت إشرافي".

الجدير بالذكر أن مُسلسل من شارع «من شارع الهرم إلى»، من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثنى صبح، وبطولة هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبدالله، عبدالمحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني.