السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

طارق العلي يُطالب بمنح الجنسية الكويتية لهدى حسين

حل الفنان الكويتي طارق العلي ضيفاً على برنامج "غبقة للفجر" الذي تقدمه الإعلامية فجر السعيد، وخلال اللقاء طالب الفنان الكويتي بمنح الجنسية الكويتية للفنانة هدى حسين، وفق بند الخدمات الجليلة الذي بموجبه مُنحت الجنسية لأشخاص آخرين بسبب ما وصفه من موقفها المُساند للكويت إبان الغزو العراقي لها قبل 3 عقود.

جدل



تصريحات العلي أثارت جدلاً واسعاً بين رواد التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ورافض.


وقال العلي خلال استضافته ببرنامج "غبقة للفجر" إن الفنانة هدى حسين تستحق أن تُمنح الجنسية الكويتية تحت بند الخدمات الجليلة، نظراً لموقفها من الغزو العراقي وإبداء حزنها من ذلك وارتدائها للثوب الأسود وتأكيدها آنذاك أنها ابنة الكويت رغم كونها عراقية.

وفي سياق مُتصل دافع العلي عن الفنانة هدى حسين بعد الانتقادات التي تعرضت لها مع عرض مسلسلها "من شارع الهرم إلى"، وأشار إلى أن دور الفنان أن يُقدم الأعمال ويتقن أداءه ومن حق الجمهور أن يُشاهد العمل أو لا، وأكد أن هدى حسين هي أيقونة مسرح الطفل بالكويت مع عواطف البدر واستغلال أحمد، وأنها قدمت عدداً من الأعمال المٌميزة.



من جانبها قالت مُقدمة البرنامج فجر السعيد إن هدى حسين كويتية، وأشارت إلى أنها ابنة الكويتية التي عادت إليه بعد خروجها منه إبان الغزو العراقي، في إشارة لخروج هدى حسين من الكويت إلى قطر ثم عودتها مرة أخرى عقب تحرير الكويت، وطالبت فجر السعيد أيضاً بمنحها الجنسية الكويتية.

وقال العلي: "إن والدة هدى حسين توفيت أثناء غزو العراق للكويت، وكانت هدى حسين حينها في قطر، وكان لا بد من دفن الجثمان، وفي محاولة لدفن والدتها العراقية بالكويت علقت على الحدود، حتى عودتها مرة أخرى ودفنها بقطر، وحينها كانت بطلة لكل الأعمال الدرامية القطرية إلا أنها لم تتخل عن لهجتها الكويتية".



وفي سياق متصل تُشارك الفنانة هدى حسين في مُسلسل "من شارع الهرم إلى" بمُشاركة خالد البريكي، نور الغندور، ليلى عبدالله، مرام، أحمد إيراج، عبدالمحسن القفاص، لولوة الملا، فرح الصراف، محمد الرمضان، خالد الشاعر، نور الشيخ، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري وبمشاركة الممثلة السورية روعة السعدي وآخرين، والعمل من كتابة هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح.

ويُنافس الفنان طارق العلي في دراما رمضان 2022 بمسلسل "حريم طارق" مع رنا الشافعي وكابتن ريما وميثا محمد وأحمد السعيد، ومن إخراج محمود دوايمة، ويدور المسلسل في إطار كوميدي حول طارق وزوجاته، والمواقف الطريفة التي يمرون بها.