الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

شاهدة في قضية ديب: هيرد أُصيبت باضطراب ما بعد الصدمة



بدأ فريق دفاع الممثلة آمبر هيرد استدعاء شهوده في جلسة محكمة أُقيمت أمس الثلاثاء بعد الاستماع لما يقرب من 30 شاهداً من فريق جوني ديب الذي يقاضي زوجته السابقة في قضية التشهير.



وطعن فريق هيرد ضد شهادة طبيبة نفسية قدمها فريق ديب بدعوى عدم صحة شهادتها بأن هيرد «تبالغ» في تحديد أعراض وقوعها ضحية العنف المنزلي من قِبل زوجها السابق، بحسب «واشنطن بوست».

اقرأ أيضاً: مقال هيرد يحرم ديب من 22.5 مليون دولار أجر Pirates 6

وقالت داون هيوز، اختصاصية الطب الشرعي والنفسي من مدينة نيويورك، والشاهدة من فريق هيرد، إنها قيّمت حالة الممثلة على مدار 29 ساعة أجرت خلالها زيارات متعددة لمنزلها وعدداً من الاختبارات والمقابلات مع والدتها وأطباء آخرين.

وبناءً على تقييمها فإن هيرد أُصيبت باضطراب ما بعد الصدمة الناجم عن عنف زوجها السابق.



وأضافت هيوز أنها لا توافق على النتائج التي توصلت إليها شانوني كاري، الطبيبة النفسية التي أدلت بشهادتها من جانب فريق ديب في الأسبوع الماضي.

وقالت في شهادتها إن «شكوى هيرد عن تعرضها لعنف زوجها السابق والسجلات التي راجعتها تتوافق مع ما نعرفه في حفل عملنا عن عنف الشركاء، والذي يشمل الاعتداء الجسدي والعنف الجنسي والسيطرة القسرية وسلوكيات المراقبة».

وأوضحت هيوز أن الاختبارات التي أجرتها على الممثلة وسؤالها عما يفعله ديب بها وما فعلته به، أكد تعاملها مع حالة واضحة من العنف المنزلي.



وشهدت بأن «ما أظهرته تلك الاختبارات هو وجود درجة عالية من العنف الخطير الذي ارتكبه السيد ديب بحق هيرد».

اقرأ أيضاً: 2.2 مليون شخص يوقعون عريضة لاستبعاد هيرد من «أكوامان»

وتناولت الخبيرة في جانب من شهادتها حالات ضحايا الإساءة المنزلية بشكل عام ولماذا لا يختارون مغادرة المنزل وإنهاء الشراكة، وكيف تشعر الضحية في الغالب بقدرتها على تغيير شريكها.



وتحدثت هيوز عن طفولة هيرد وكشفت أن الممثلة تعرضت لمعاملة سيئة من قِبل والدها وهي البيئة التي ربما علّمتها حب شخص يؤذيها ودفعتها للشعور بالحاجة لمساعدة ديب.

كما أقرت بارتكاب هيرد أشكالاً بسيطة من العنف مثل دفع الأِشياء ورميها لكنها ترى أن هذه السلوكيات شائعة لدى النساء عند وقوعهن في مواقف مماثلة.