السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

1.2 مليار مشاهدة.. شهادة أمبر هيرد تريند على تيك توك

1.2 مليار مشاهدة.. شهادة أمبر هيرد تريند على تيك توك

أمبر هيرد أثناء الإدلاء بشهادتها

تحولت محاكمة أمبر هيرد وجوني ديب إلى تريند هائل على تيك توك بعد أن انتشرت مقاطع فيديو لنجمة هوليوود وهي تدلي بشهادتها أمام المحكمة، وحظي أحد المقاطع بأكثر من 30 مليون مشاهدة، بينما تخطى إجمال مشاهدات المقاطع المتعلقة بها أكثر من 1.2 مليار مشاهدة.

وذكرت مجلة فارايتي أن مستخدمي تيك توك يستخدمون لقطات هيرد وهي تدلي بشهادتها لكي يعيدوا بثها مع مقاطع تمثيلية أو رقصات جديدة أو تعليقات ساخرة أو محاكاة هزلية لها!

وحصد مقطع فيديو لأمبر هيرد أكثر من 30 مليون مشاهدة في خمسة أيام، يصورها وهي تدلي بشهادتها بتأثر شديد، بينما تظهر نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان مرتدية ثياب القاضي، وتعلق عليها «هذا محرج للغاية.. مذنب»!



وبشكل عام، تمت مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على علامة التصنيف «amberturd» أكثر من 1.2 مليار مرة حتى الآن، وفقاً لموقع تيك توك على الويب.

وفي مقطع آخر تمت مشاهدته أكثر من 14 مليون مرة، تظهر فيه قطة ذات شعر مستعار أشقر (من المفترض أن تمثل هيرد) وأمامها شخصية جاك سبارو لديب من فيلم قراصنة الكاريبي، وعلق عليه منشئه «جوني ديب يبدو بريئاً للغاية، بينما يظهر صوت هيرد وهي تصرخ أمام القاضي لقد ضربني».



ووفقاً لتيك توك، أزالت المنصة العديد من مقاطع الفيديو المماثلة التي تستغل شهادة هيرد بدعوى أنها تنتهك سياسات مكافحة البلطجة والعنف والكراهية.

وقالت المنصة إنها ستستمر في إزالة عبارات الإساءة وأي محتوى ينتقص من قدر ضحايا المآسي العنيفة، أو يرهبهم أو يتسبب في إذلالهم أو إيذائهم.

ورغم ذلك، ما زال هناك العديد من مقاطع الفيديو التي تستعين بصوت أو صورة أمبر هيرد أثناء إدلائها بشهادتها، وتستخدمها بطريقة مهينة على تيك توك.



وفي شهادتها الأسبوع الماضي، أخبرت هيرد المحلفين عن عدة حالات ضربها فيها ديب وصرخ في وجهها ودفعها أرضاً.

بالمقابل، رفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد مقابل 50 مليون دولار، زاعماً أنها دمرت حياته المهنية، باتهامه في مقال لها بممارسة العنف المنزلي ضدها.