الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بـ116.7 مليار دولار.. أغلى 5 تسويات طلاق في العالم

بـ116.7 مليار دولار.. أغلى 5 تسويات طلاق في العالم

يتابع الملايين تسويات طلاق المشاهير والأثرياء في العالم بعد أن يتحول الحب والعشرة إلى صراع من أجل اقتسام الثروة

يتابع الملايين تسويات طلاق المشاهير والأثرياء في العالم بعد أن يتحول الحب والعشرة إلى صراع من أجل اقتسام الثروة التي تقدر هنا بعشرات الملايين إن لم يكن المليارات كما في تلك المجموعة من تسويات أبغض الحلال.





بيل وميليندا غيتس.. 73 مليار دولار

أعلن الزوجان الشهيران خبر طلاقهما المفاجئ في 3 مايو 2021، بعد 27 عاماً من الزواج، رغم إنجابهما 3 أطفال.

وكالعادة فتش عن المرأة، إذ انتاب اليأس ميليندا من إخلاص زوجها بيل غيتس ولم تعد تتحمل نزوة أخرى.

ولأنه كان أغنى رجل في العالم، فإن الاثنين تقاسما ثروة مقدارها 146مليار دولار بتقدير مجلة فوربس الاقتصادية.

ولم يكابر بيل أو يدخل في منازعات قضائية حفاظاً على ما تبقى له من رصيد لدى طليقته أو أولاده، وخاصة بعد أن اعترف بخيانته لها في أكثر من مرة.

وتولى فريق المحامين لكل طرف تقديم الدفوعات وتقييم الأصول لتقاسم الثروة التي تحتوي على عقارات وناطحات سحاب وفنادق في أنحاء متفرقة من العالم، من بينها منزل جديد في كاليفورنيا بقيمة 43 مليون دولار، وقصر في واشنطن.

وكانت المشكلة الأصعب هي إدارة واقتسام مؤسسة بيل وميليندا غيتس للأعمال الخيرية، وهي واحدة من أكثر المنظمات غير الربحية تأثيراً في العالم والتي تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على مكافحة الفقر والمرض وعدم المساواة في جميع أنحاء العالم.

وحصلت ميليندا غيتس على 73 مليار دولار، وهي تحاول الآن أن تجد شريك حياة جديداً يحبها لشخصها لا نقودها، بعد أن أعلنت أنها غير آسفة على زواجها من بيل غيتس، ولكنها لم تعد تتحمل خيانات أكثر من ذلك.





جيف بيزوس وماكنزي سكوت.. 38 مليار دولار

بالنظر إلى أن مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي، جيف بيزوس، اختير أغنى رجل في العالم في يونيو 2018، فإن طلاقه عام 2019 من زوجته ماكنزي سكوت لمدة 25 عاماً كان مكلفاً للغاية.

وبصعوبة بالغة استطاع مؤسس أمازون أن يقنع طليقته ماكنزي (52 سنة) بالاكتفاء بنفقة قدرها 38 مليار دولار وكفى الله المؤمنين شر القتال، ووافقت في النهاية على التضحية بالمال مقابل الراحة النفسية رغم أن ثروته كان تقدر وقتها بأكثر من 197 مليار دولار.

وأعلن بيزوس وقتها أنه سيحتفظ بنسبة 75% من أسهم أمازون، بينما حصلت زوجته السابقة على 4% من أسهم الشركة.





أليك وجوسلين ويلدنشتاين.. 3.8 مليار دولار

طلق رجل الأعمال وتاجر الأعمال الفنية من أصل فرنسي، أليك وايلدنشتاين، زوجته، جوسلين ويلدنشتاين، في عام 1999.

وأسفرت إجراءات الطلاق عن حصول جوسلين على 2.5 مليار دولار و100 مليون دولار سنوياً على مدى السنوات الـ13 المقبلة، بإجمالي 3.8 مليار دولار، وهو مبلغ هائل بكل المقاييس.





ستيف وإلين وين.. مليار دولار

تزوج كل من ستيف وإلين وين من كبار المستثمرين في لاس فيغاس مرتين - من عام 1963 إلى عام 1986 ومن عام 1991 إلى عام 2010.

واشتمل طلاقهما الثاني على تسوية للسيدة وين بمبلغ مليار دولار وشمل 741 مليون دولار من قيمة الأسهم في شركة المنتجعات العالمية التي أسساها.





هارولد هام وسو آن أرنال.. 975 مليون دولار

جرى الانتهاء من إجراءات الطلاق بين قطب البترول هارولد هام وزوجته سو آن أرنال في عام 2014، حيث كتب لها هام شيكا بقيمة 974.8 مليون دولار مقابل أن تتنازل عن القضايا في المحاكم.

ولكن أرنال طمعت في مبلغ أكبر، ورفضت الشيك، ودخلت ساحة القضاء، وبعد أن تأجلت القضية أكثر من مرة رضيت في النهاية بقبول الشيك باعتبار أن القناعة كنز لا يفنى.

وكان هام قد أسس شركة كونتيننتال ريسورسز في عام 1967 وتبلغ ثروته الآن 8.69 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.