الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

«واحة الغروب» و«حمودة» يدخلان منة شلبي «التريند»

دخلت النجمة منة شلبي «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعلان قناة cbc دراما عن إعادة عرض المسلسل «واحة الغروب» من بطولتها مع خالد النبوي يومياً على شاشتها في الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة، بعد 5 سنوات من عرضه، حيث عرض في موسم رمضان 2017.



وتلعب منة شلبي في الأحداث شخصية كاثرين الفتاة الإنجليزية الشغوفة بالآثار والتي جاءت مع زوجها ضابط البوليس المصري محمود عبدالظاهر (خالد النبوي) والذي يُنقل لواحة سيوة بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحباً معه زوجته، حيث يبدآن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

مسلسل «واحة الغروب» مُقتبس من رواية الكاتب بهاء طاهر «واحة الغروب» الفائزة بجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو وحوار مريم ناعوم وهالة الزغندي، وشارك في بطولته سيد رجب وركين سعد ورشدي الشامي ودينا ماهر وغيرهم.



صورة «حمودة»

على صعيد مُتصل تصدرت منة شلبي «التريند» بسبب تداول صورة للفنان سري النجار، والذي لعب شخصية حمودة حبيب منة في فيلم «الساحر» أمام الفنان محمود عبدالعزيز.

وأدت منة شلبي في الفيلم دور ابنة الساحر منصور بهجت والذي أدى دوره محمود عبدالعزيز، والذي قرر حبس ابنته في المنزل خوفاً عليها من الاختلاط إلا أنها كانت تقابل حبيبها حمودة سراً، وكانت قبلة حمودة لها مثار انتقاد كبير لها خصوصاً بسبب صغر سنها في هذا العمل.



وقالت منة شلبي في حوار سابق لها عن فيلم «الساحر»: «ماما لطمت عندما علمت أن زميلي سري النجار قبلني في أحد مشاهد فيلم الساحر، وكان محمود عبدالعزيز يطمئنها بأنها قبلات تمثيل وأنها على الوجنات إلى أن شاهدت الفيلم، ورأت هذه المشاهد ولطمت خديها وقالت حجتي ضاعت، وطبعاً أنا كنت صغيرة، وكان يوماً صعباً جداً في حياتي».