الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

لحق بصديق عمره سمير صبري.. تشييع جنازة محسن علم الدين اليوم

بعد أيام قليلة من رحيل صديقه الفنان سمير صبري، رحل عن عالمنا صباح اليوم المنتج المصري محسن علم الدين بعد صراع مع المرض.

وكان المنتج المصري قد تعرض لأزمة صحية في مايو الماضي، استدعت نقله للعناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، إذ كان يُعاني من التهاب رئوي حاد أدى إلى تأثر الرئة بشكل كبير حيث أصيبت بتليف كامل تم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي لأكثر من 25 يوماً.



المهن السينمائية تنعى محسن علم الدين

ونعت نقابة المهن السينمائية المنتج محسن علم الدين، وكتبت النقابة عبر حسابها بموقع «فيسبوك»: يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).. صدق الله العظيم.. ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المنتج الكبير الزميل محسن علم الدين، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.

وحول تفاصيل جنازة محسن علم الدين، قالت «المهن السينمائية»: "الجنازة اليوم الأحد بمسجد مصطفى محمود بعد صلاه الظهر.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته."

الجدير بالذكر أن محسن علم الدين هو منتج سينمائي مصري، عمل مع كبار الكتاب والمخرجين كفطين عبدالوهاب، صلاح أبوسيف، محمود ذوالفقار، حلمي حليم، حسن الإمام، نيازي مصطفى، حسام الدين مصطفى، حسين كمال، وأحمد يحيى وغيرهم.

وقدم محسن علم الدين مجموعة كبيرة من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وبينها: «وا إسلاماه»، «الطريق المسدود»، «زقاق المدق»، «إسماعيل ياسين في الأسطول»، «إضراب الشحاتين»، «غرام الأسياد».

وعمل علم الدين كأستاذ إدارة الإنتاج والإعلان والعلاقات العامة بالمعهد العالي للسينما من 1982 إلى 1990. كما قام بتدريس مادة الإنتاج في المعهد العالي للسينما.

وكان آخر إنتاج لمحسن علم الدين في السينما فيلم «2 طلعت حرب» بطولة أحمد وفيق ومحمود قابيل وأحمد مجدي وسمير صبري وشيري عادل وياسمين الخطيب وغيرهم، من إخراج مجدي أحمد علي.