الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

إخلاء سبيل قبطان «يخت الخمور» لبوشهري.. والأخير يقاضي إعلامياً شهيراً

أفادت وسائل إعلام كويتية بأن النيابة العامة بالكويت أخلت سبيل قبطان يخت مشهور التواصل الاجتماعي يعقوب بوشهري بكفالة 500 دينار بما يُعادل 1650 ألف دولار مع منعه من السفر، على خلفية القضية المعروفة إعلامياً بـ«يخت الخمور»، فيما لا يزال المتهم الفلبيني محبوساً على ذمة القضية.

وكانت النيابة العامة بدولة الكويت قد باشرت التحقيقات مع يعقوب بوشهري عقب عودته من لندن على خلفية اتهامه بتهريب 700 زجاجة خمر وجدت على متن اليخت الخاص به أوائل مايو الماضي، وهو الأمر الذي يُعاقب عليه قانوناً بالدولة.



وفي منتصف مايو الماضي باشرت النيابة مع المتهمين اللذين تم ضبطهما على متن اليخت أحدهما فلبيني الجنسية ووجهت إليهما تهمة حيازة الخمور بغرض التجارة، فيما تم إلقاء القبض على مالك اليخت يعقوب بوشهري عقب عودته من لندن.

فيما بعد قررت النيابة إخلاء سبيل بوشهري بكفالة مالية 5 آلاف دينار بما يعادل 16 ألف دولار، عقب اعتراف المتهم الفلبيني أحد الموقوفين على ذمة القضية بعدم صلته بالخمور المضبوطة.

على صعيد منفصل أعلن الإعلامي الشهير علي عجمي أنه فوجئ برفع دعوى قضائية ضده مقامة من يعقوب بوشهري.

وفي التفاصيل قال عجمي إن الواقعة بدأت بعد استضافته مشهورة مواقع التواصل اللبنانية يمنى خوري المعروفة بـ«دكتورة يومي»، حيث وجه إليها سؤالاً على خلفية طلاق يعقوب بوشهري والبلوجر السعودية فاطمة الأنصاري، وطلب منها تعليقاً على الخبر، لتُجيب أنهما يُشكلان ثنائياً جميلاً ويشبهان بعضهما البعض.





واستنكر عجمي رفع دعوى ضده من بوشهري، خصوصاً أنه إعلامي يمارس عمله ولم يصدر منه ما يؤذي بوشهري، أو ما يستحق رفع الدعوى القضائية.

ونفى علي عجمي معرفته بسبب قيام بوشهري برفع الدعوى ضده، وما إذا كان قد قام برفع دعوى مماثلة ضد الدكتورة يومي كذلك.

الجدير بالذكر أن مشهوري التواصل الاجتماعي بوشهري وفاطمة الأنصاري تزوجا لفترة قصيرة، حيث أعلنا زواجهما في 15 يوليو 2021، وأعلنا انفصالهما في نوفمبر من العام نفسه.