الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

في عيد ميلادها الـ51.. أجمل إطلالات الملكة رانيا التي دعمت بها المصممين العرب

الملكة رانيا، أيقونة الموضة، تحتفل اليوم 31 أغسطس، بعيد ميلادها الـ51، والتي طالما عُرف عنها مدى حبها للأزياء، إذ تعتبر من الشخصيات الملكية التي تُلهم النساء بأسلوبها الأنيق واللافت، بالوطن العربي والعالم أجمع.

وبهذه المناسبة، أحببنا تسليط الضوء أكثر على إطلالات الملكة رانيا التي حملت توقيع المصممين العرب، حيث تشتهر بدعمها المصممين والمواهب العربية في أرجاء الوطن العربي، سواء كانوا من المشاهير أو المصممين المحليين.

الملكة رانيا بإطلالة من توقيع دار Alaïa التونسية



بأحدث إطلالاتها، شاهدنا الملكة رانيا ترتدي تنورة بلوني الأبيض والأسود، مع قميص ذي قصّة عصرية، من توقيع علامة Alaïa التونسية، وذلك خلال زيارتها الرسمية لتشجيع بعض الشباب الذين قاموا بإنشاء تطبيق إلكتروني في الأردن.

الملكة رانيا بالأبيض من توقيع محمد آشي



في عيد ميلادها الماضي، احتفلت الملكة رانيا بهذه المناسبة من خلال نشر صورة مميزة لها، وهي ترتدي تصميماً أنيقاً، لفستان باللون الأبيض، يحمل توقيع المصمم السعودي محمد آشي، لإطلالة كلاسيكية فخمة.

الملكة رانيا أنيقة بحذاء أرغواني يحمل توقيعاً أردنياً



في عام 2019، كان هناك لفتة مميزة من الملكة رانيا، بارتدائها موديل يحمل توقيعاً أردنياً، حيث اختارت ارتداء حذاء الـPump، نوعها المفضل باللون الأرغواني الساحر من دار الأحذية الخاصة بالمصممة أمينة معادي، اعتمدته مع فستانها الفوشيا، وذلك أثناء لقاء خاص ومهم مع الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام.

أناقة الملكة رانيا بحقائب فرح أسمر



كجزء من دعمها للنساء في بلدها، تألقت صاحبة السمو أكثر من مرة بحقائب المصممة الأردنية فرح أسمر، كاختيارها حقيبة ميني «ستيفاني» بجلد النعام، بلونها الأسود الجذاب، خلال زيارتها اليابان للقاء إمبراطور اليابان أكيهيتو وجلالة الإمبراطورة ميتشيكو في القصر الإمبراطوري في طوكيو، كما تألقت بالحقيبة ذاتها بإطلالات أخرى في نفس الرحلة.

إطلالة الملكة رانيا في عيد استقلال الأردن



بمناسبة احتفال المملكة الهاشمية الأردنية بعيد استقلالها الـ75، في مايو الماضي 2021، تألقت الملكة رانيا بفستان تقليدي، مستوحى من الأزياء التقليدية للمملكة الهاشمية، أهداها إياه سيدات قبيلة بني عباد وصممته ابتسام عابد المناصير، ولم تكتفِ الملكة بهذا (اللوك) ذي اللمسة العربية الأصيلة، بل أضافت اختيار حقيبة مميزة، مع إكسسوار زهرة اللوتس المميز، من توقيع علامة نونيز المصرية لصاحبتها المصممة نادية الزرقاني، بالإضافة إلى حذاء باللون الأخضر الزيتوني من توقيع المصممة اللبنانية جينفر غاندي.

الملكة رانيا أنيقة بالثوب الأزرق في عيد الاستقلال 2020





أما في عيد الاستقلال 2020، فقد اختارت الملكة رانيا ثوباً أبيض، مع نقوشات تراثية باللون الأزرق، من توقيع بيت الأزياء الفلسطيني دار نورا للتراث، لإطلالة عصرية، ذات لمسة تراثية تناسب أجواء الاحتفال.

الملكة رانيا بمعطف فخم بتوقيع سعودي خلال حفل تخرج الأميرة سلمى



في عام 2018، أثناء احتفال الملكة رانيا بتخرج ابنتها الأميرة سلمى في الأكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست، ارتدت معطفاً غاية في الأناقة، يحمل كوفية ذات طابع تراثي، من توقيع العلامة السعودية أباديا Abadia، وحملت بيدها حقيبة سوداء بيد طويلة من توقيع دار أختين المصرية.

فستان الملكة رانيا خلال زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة



أثناء زيارتها الأخيرة للبيت الأبيض، تألقت الملكة رانيا بفستان ناعم باللون الأحمر، من توقيع مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا، ذي (ستايل) عصري، مع حزام خصر عريض باللون الأسود، وحذاء مدبب من الأمام.

الملكة رانيا أنيقة بستايل كلاسيكي بتوقيع لبناني



خلال زيارتها الرسمية للنرويج، العام الماضي 2020، تألقت الملكة رانيا بحفل عشاء لاستقبالها هي والملك عبدالله، بتصميم كلاسيكي، من توقيع علامة Azzi & Osta اللبنانية، لبلوزة نحاسية من الستان، مع تنورة عالية الخصر بتطريزات نحاسية أنيقة.

إطلالة الملكة رانيا الأيقونية في عيد الاستقلال لعام 2017





واحدة من أكثر إطلالات الملكة رانيا الأيقونية، والمميزة على الإطلاق، والتي تحمل توقيعاً عربياً، هو اختيارها لهذا الثوب الأردني، مع الرسومات التراثية، من توقيع مصممة الأزياء الأردنية رشا نوفل لعلامتها boutique Karma Fashion، لستايل فخم يجمع بين التراث والأسلوب العصري.