الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أزياء الستينيات تعود في ثوب جديد بمجموعة كريستيان ديور ربيع 2022

بداية قوية لأسبوع الموضة في باريس لمجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2022، مع عرض كريستيان ديور Christian Dior بقيادة المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri، الذي خطف الأنظار أمس.

اختيار فترة الستينيات بشكل خاص



قدّمت ماريا غراتسيا كيوري عرضاً يرتكز على الاحتفال بتاريخ الدار العريقة، تحديداً فترة الستينيات، حيث كان ذلك أوّل ظهور للمصمم الفرنسي مارك بوهان Marc Bohan الذي وضع لمسته الخاصة بخطوط الموضة لأزياء الدار بداية من 1961.

ووقع اختيار ماريا كيوري على فترة الستينيات تحديداً، إذ عبّرت عن حرية المرأة في هذا العصر، وكيف استطاعت النساء التألق بأجمل التصاميم بخطوط الموضة، ولهذا رأت كيوري أن تلك الفترة تشبه إلى حد كبير الوقت الحالي، بعد بداية عودة الحياة مرة أخرى إلى طبيعتها.

رمز هام في الستينيات تعتمده ماريا كيوري بمجموعة ديور لربيع 2022





تعاونت ماريا كيوري مع الفنانة الإيطالية آنا باباراتي Anna Paparatti، البالغة من العمر الآن 85 عاماً، إذ تعد هي صاحبة السينوغرافيا والخلفية حول فن البوب ​​المستوحى من لعبة اللوحة المفاهيمية التي صنعتها في الستينيات، فلطالما تميل كيوري إلى التعبيرات الصريحة بالأرقام والصور التوضيحية بعملها بشكل عام.



فساتين الستينيات برؤية عصرية في مجموعة ديور Dior





رغم أن ماريا كيوري عادت بنا إلى فترة الستينيات، لكنها كانت مُدركة تماماً لأسلوب الحداثة والعصرية الذي نعيشه حالياً، وربما كانت تلك المهمة الأصعب لكي تقدّم لنا تصاميم مستوحاة من فترة ماضية ولكن برؤية أكثر عصرية.

أعجبنا فساتين الستينيات القصيرة، ولكن مع القصّات الحادة العصرية، والألوان المبهجة، فضلاً عن المعاطف الكلاسيكية في ثوب بالألوان الفاقعة كالفوشيا ورسومات عصرية تناسب فتيات العصر.

إطلالات الطبقات على طريقة الستينات

ربما نتذكر جميعاً كيف كانت إطلالات نجمات زمن الفن الجميل، التي كان جزء منها اختيار أسلوب الطبقات للفساتين القصيرة مع المعاطف المماثلة، حيث يبدو أن هذا اللوك تحديداً سوف يعود على الساحة من جديد، للمسة كلاسيكية ولكن بألوان فاقعة كالأصفر والبينك للمسة عصرية.



عودة الفساتين اللامعة بمجموعة ديور Dior ربيع 2022



ستايل شهير آخر بفترة الستينيات أعادت ماريا كيوري ابتكاره، وهي الفساتين اللامعة الشهيرة في الستينات، وكذلك ستايل الـ Frings الذي يمنح المرأة أناقة وأنوثة.

شاهدناه على منصة العرض بألوان النود العصرية والرائجة في الوقت الحالي، مع أحذية لرباط الساق بنفس الدرجة لإطلالة محايدة.



التايورات اللامعة من الستينيات بمجموعة ديور Dior لموسم الربيع

لفتنا أيضاً التايورات اللامعة، التي تعتمد على بلوزات قصيرة مطرزة بالكامل من الخرز والترتر البراق، وتنورة ميني مماثلة تلك الشهيرة في الستينيات، لإطلالة أيقونية مميزة، لدمج رائع بين موضة الستينيات وأزياء العصر الحالي لربيع 2022.

إكسسوارات مجموعة ديور ربيع 2022



ركزت ماريا كيوري على الأحذية مع رباط الساق، التي كانت بمثابة ستايل أكثر عصرية مع مجموعتها المستوحاة من فترة الستينيات، إضافة إلى وجود حقيبة ليدي ديور ميني بألوان فاقعة تتماشى مع مجموعتها، مع نظارات الماتريكس الشهيرة وكأنها تضيف بُعداً آخر أكثر جرأة وحداثة بمجموعتها لربيع 2022، ضمن أسبوع الموضة في باريس للأزياء الجاهزة.