الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

وصلت لـ66 مليون جنيه استرليني.. إليك أفخم قطع المجوهرات الملكية

تتمتع العائلات الملكية بذوق غاية في الفخامة، ويعتبر اختيار قطع المجوهرات الفخمة والمرصعة بالأحجار الكريمة والألماس، من التقاليد العائلية المهمة، تتوارثها الأجيال في كل عائلة ملكية حول العالم، وتتزين بها سيّدات العائلة في المناسبات المهمة.

واليوم، نستعرض مجموعة من أفخم قطع المجوهرات من الملكات حول العالم، قد وصل بعضها لأسعار خيالية تتخطى ملايين الدولارات.

تاج الأميرة ماري Mary Fringe Tiara بمبلغ 5 ملايين جنيه استرليني



هذا التاج من القطع الفخمة بإرث العائلة الملكية، ارتدته الملكة إليزابيث الثانية والأميرة آن في حفل زفافهما، وارتدته مؤخراً الأميرة بياتريس أميرة يورك في حفل زفافها البسيط، العام الماضي 2020.

التاج من صنع دار Garrard، عام 1919، يعود للملكة ماري، مرصع بالأحجار الماسية بالكامل على شكل Fringe، وقد لوحظت فجوة بسيطة في إطار التاج بحفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية، إذ قيل إن التاج انقطع صباح يوم الزفاف، وقم صائغ البلاط بإصلاحه، ويبلغ سعر التاج أكثر من 5 ملايين جنيه استرليني، بحسب Hello Magazine.

تاج مارغريت جريفيل المرصع بالزمرد الفخم بمبلغ "نحو 10 ملايين جنيه استرليني"

هذا التاج هو واحد من أغلى التيجان الخاصة بمجوهرات الخاصة بالعائلة الملكية، تمت صناعته عام 1921 من قبل دار بوشرون للسيدة مارغريت جريفيل «سيدة مجتمع»، التي ورثت مجوهراتها للملكة إليزابيث (الملكة الأم) في عام 1942.

التاج يتميز بحجر كابوشون من الزمرد الفاخر مع الألماس، ومرصع بأحجار زمرد على كلا الجانبين، بلغ وزنه حوالي 93.7 قيراط، وصل سعره إلى نحو 10 ملايين جنيه استرليني.

التاج لم تتم مشاهدته سوى مرّات نادرة، ربما أبرزها هو حفل زفاف حفيدة الملكة الأميرة يوجيني أميرة يورك، في أكتوبر 2018، حيث تألقت بهذا التاج الفخم، الذي كان حديث الجميع، واعتمدت معه أقراطاً مشابهة للتاج مرصعة بالألماس والزمرد، كان هدية من زوجها، بحسب the court jeweller، money co.



تاج الملكة جوليانا المرصع بالألماس على شكل وردة بمبلغ 8 ملايين جنيه استرليني

هذا التاج من القطع الفخمة بالعائلة المالكة الهولندية، وبالتركيز في تفاصيل هذا التاج سوف تشعر أنه لم يكن بالأساس مُصمماً على هذا الشكل، حيث كان عبارة عن قلادة فخمة تم تسليمها من قبل الشعب الهولندي إلى الأميرة إيما أميرة فالديك وبيرمونت بمناسبة زواجها بالملك ويليام الثالث ملك فرنسا، لتقوم بعد ذلك ابنة إيما، الملكة فيلهيلمينا، بإعادة صنع تلك القلادة وتحويلها إلى تاج فخم في عام 1937، وبعد وفاتها ورثته الملكة جوليانا التي أحبّت هذا التاج وارتدته في أكثر من مناسبة.

والآن هذه القطعة من القطع المفضلة لدى الأميرة بياتريكس، وكذلك الأميرة ماكسيما ملكة هولندا، التي عادة ما تعتمد هذا التاج في المناسبات المهمة.

يزن التاج حوالي 100 قيراط، مرصع بأحجار ماسية كبيرة الحجم، وصل سعره إلى نحو 8 ملايين جنيه استرليني، بحسب money co.

قلادة نظام حيدر بمبلغ نحو 66 مليون جنيه استرليني

هذه القلادة تم تصنيفها ضمن أغلى قطع المجوهرات في العالم، وهي قطع تمتلكها الملكة إليزالبيث الثانية، حيث حصلت عليها من نظام حيدر أباد عام 1947، أي قبل 5 سنوات من صعودها العرش كملكة، بمناسبة خطوبتها على الأمير فيليب، حيث كان يعتبر نظام حيدر من سلالة نظام الملك، وهي السلالة الحاكمة لدولة حيدر أباد، ضمن أغنى أغنياء العالم.

تضم القلادة أكثر من 50 ماسة مرصعة بالبلاتين، و13 ماسة مقطوعة بأحجار الزمرد على شكل كمثرى وسلسلة مكونة من 38 طوقاً مفتوحاً من الخلف بقطع بريانت مع مجموعة بيضاوية متألقة.

تعتبر تلك القلادة من القطع المفضلة لدى الملكة إليزابيث، كما أنها أعارتها لدوقة كامبريدج بأكثر من مناسبة في السنوات الأخيرة الماضية.

وصل سعر هذه القلادة إلى نحو 66 مليون جنيه استرليني، بحسب موقع إكسبريس.