الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

أناقة الجاكيت والتايورات بمجموعة Métiers D'art 2022 من شانيل

مجموعة استثنائية من شانيل حرصت مديرة الدار الإبداعية فيرجيني فيارد على إطلاقها، من قلب العاصمة الفرنسية باريس، مسقط رأس دار Chanel، لتقديم مجموعة Métiers D'art 2022 التي تكرم بها الدار الحرفيين والمبدعين، والتركيز على هوية الدار الأصلية.

إطلاق المجموعة من مبنى Le19M



اختيار هذا المبنى كان له أثر خاص، فقد تم افتتاحه حديثاً بمنطقة Porte D'Aubervilliers، ليكون به ورش عمل الحرفيين للدار، وبهذا تجتمع الهندسة المعمارية المتطورة، مع التصاميم الأنيقة التي تعود جذورها إلى سنوات طويلة منذ تأسيس الدار.

حيث يتم في المبنى اعتماد المجوهرات والإكسسوارات، ويقوم الحرفيين بتصنيع القبعات والقفازات، وغيرها من القطع المميزة من دار شانيل.

مجموعة راقية مليئة بالألوان الحيوية



شاهدنا بالعرض الكثير من التفاصيل الأنيقة، خاصة أن فيرجيني فيارد ركزت على الألوان المليئة بالبهجة والحيوية، كاختيار المعاطف الطويلة البينك، والتوب والفساتين الستان الناعمة التي تحمل لون البنفسجي الفاقع، فضلاً عن إعجابنا بتلك الدرجات المتداخلة لتنسيق الأزياء ما بين الأسود والأحمر العنبي، والرمادي البينك، وكأن فيارد ترسم لوحات مبدعة بهذا العرض.

تايورات التويد والجاكيت الفخم من شانيل



ربما أكثر ما ركزت عليه فيرجيني بهذه المجموعة، هو اعتماد خامات التويد التي لا تتخلى عنها الدار، كالتي اعتمدتها مع التايورات الأنيقة ذات اللمسة العملية، وكذلك بالجاكيت والمعاطف الطويلة الملونة، وأيضاً مع فساتين التارتان مستوحاة من فترة الخمسينيات، التي تم تنسيقها بشكل رائع مع الكارديغان من الصوف الخفيف.



لمسات الجينز مع الصوف الفخم



من الستايلات التي لاقت انتباهاً كبيراً، هو اعتماد الجينز مع تلك الخامات الفخمة من الجاكيت الصوف، إذ يبدو ذلك وكأن فيرجيني تربط الماضي بالحاضر، بإطلالات أنيقة كاختيار الجاكيت الفخم المطرز، مع الجينز الواسع.

إكسسوارات مجموعة Métiers D'art 2022



بهذه المجموعة التي كانت بمثابة تكريم للحرفيين في الدار، ركزت فيرجيني على اعتماد المجوهرات والسلاسل الطويلة، تلك ذهبية اللون، وأيضاً المصنوعة من أحجار اللؤلؤ التي تشتهر بها الدار، فضلاً اعتماد أحزمة السلاسل المنسدلة لإطلالة أنثوية.

وبالنسبة للحقائب، فكان هناك اختيار للحقائب الميني العملية بشكل خاص، مع القفازات الجلد، التي منحت العارضات إطلالة كلاسيكية من الدرجة الأولى.