الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الانسيابية وتغيّر الفصول بمجموعة رامي العلي لكوتور ربيع 2022

الكثير من التفاصيل الأنيقة نشاهدها خلال أسبوع الموضة في باريس، لعروض هوت كوتور ربيع 2022، إذ حرصت الكثير من بيوت الأزياء العالمية على التواجد ضمن هذا الحدث المُهم بعالم الموضة، سواء كان بالعروض الافتراضية أو المباشرة.

وها هو رامي العلي يقدّم مجموعته للأزياء الراقية لربيع 2022، ضمن عرض افتراضي جذاب، اعتمد فيه على الألوان المبهجة، ورغم أن التصاميم لموسمي الربيع والصيف، إلا أن رامي العلي استوحى فكرة الألوان والقصّات من اختلاف الفصول الأربعة، والتّدرج الطبيعي الرائع في ألوان الطبيعة الذي نشهده مع كل موسم.

التركيز على الألوان الباستيل للمسة مُبهجة

اعتمد رامي العلي بالمجموعة على الفساتين المنفوشة بألوان الباستيل، وتعتبر هي الدرجات الأقرب إلى قلبه، وتمثل البصمة الأساسية الخاصة بالدار، وهذه المرّة تدرج بشكل واضح بالألوان التي تعبّر أكثر عن البهجة والفرح كالفساتين بألوان الأخضر الفاتح، والأصفر المُبهج، وألوان النود، وألوان البحر، وصولاً إلى الدرجات الداكنة كالأسود الفخم.

التطريزات المحبوكة بمجموعة كوتور ربيع 2022



لم يكتفِ رامي العلي بالفساتين الملونة المُبهجة، بل أضاف لها الكثير من التطريزات المحبوكة التي يشتهر بها، كالفستان الأسود المشكوك بالخرز البراق الفضي، بطريقة احترافية، أضافت لمسة من الفخامة.

كذلك، كان اللعب على التول الحاد بالتطريزات الملونة على شكل ورود مميزاً للغاية، شاهدناه على الجمبسوت الأخضر، وقصّة محبوكة للتول على الأكتاف، بينما كان تصميم الجمبسوت نفسه من الستان، الذي يعتبر من الأقمشة التي يفضلها رامي العلي، لأنه يعتبرها دائماً صديقة للنساء.

القصّات المنفوشة بلمسة انسيابية

القصّات المنفوشة بلسمة انسيابية كانت من أبرز ما يميز مجموعة رامي العلي لكوتور ربيع 2022، والتي اعتمدها مع الكثير من الموديلات، كالفستان الأصفر مع قصّة التول ذي الثنيات ناحية الصدر، والفستان الأخضر مع القصّات المنفوشة ناحية الظهر، فضلاً عن التطريزات اللامعة على الفستان ككل.

في المقابل، كان هناك بعض الموديلات الانسيابية بالاعتماد ككل على أقمشة الستان المخملية، كالفستان الأصفر مع حزام الخصر الرفيع، وفتحة الساق، والذيل متوسط الطول، الذي أضاف لمسة ملكية للتصميم.

التصاميم مع الأكمام الطويلة

من المهم أن يعرف المُصمم جيداً كيف يجعل المرأة تبدو غاية في الأناقة والرشاقة بتصاميمه، وهذا الأمر أبدع فيه رامي العلي بهذه المجموعة، فبجانب تركيزه على الذيل الطويل لموديلات الفساتين التي تضيف طولاً ورشاقة للمرأة، لاحظنا أيضاً وجود تفاصيل مثل حزام الخصر البسيط، والأكمام الطويلة التي تمنح المرأة إحساس بالثقة والرشاقة.