الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«دولتشي آند غابانا» توقف استخدام فرو الحيوان في منتجاتها

«دولتشي آند غابانا» توقف استخدام فرو الحيوان في منتجاتها

دولتشي أند غابانا تتوقف عن استخدام فرو الحيوانات

انضمت علامة الأزياء الإيطالية الفاخرة «دولتشي آند غابانا» إلى قائمة متزايدة من بيوت الموضة العالمية في الاستجابة لمطالب دعاة حماية البيئة وحقوق الحيوان، بالإعلان عن توقفها عن استخدام فرو الحيوان في جميع منتجاتها اعتباراً من العام الجاري.

وفي بيان مشترك مع جمعية حقوق الحيوان الدولية، قالت مسؤولة الاتصالات والتسويق في المجموعة، فيديل يوساي، لوكالة رويترز، إن «نظام الأزياء بأكمله يتحمل مسؤولية اجتماعية مهمة ويجب تعزيز دوره وتشجيع عمله على ضمان الإيفاء بمسؤوليته».

وستتحول معاطف ومنتجات دار الأزياء الإيطالي إلى الفرو البيئي، وهو مادة صناعية من النسيج والألياف الطبيعية، تتميز المعاطف المصنوعة منها بنعومة الملمس وخفة الوزن وسهولة التنظيف.

وتأثراً بالضغوط المتعلقة بالجوانب الأخلاقية لاستخدام فرو الحيوان تصنيع أزياء الموضة، وحملات قادها نشطاء الدفاع عن البيئة وحماية حقوق الحيوان، أقدم العديد من دور الأزياء العالمية على خطوات مماثلة.

وتأتي الخطوة بعد 4 سنوات من إعلان دار الأزياء الإيطالية الفاخرة «غوتشي» توقفها عن استخدام الفراء في تصنيع قطع الموضة دعماً لتحولها لطريقة إنتاج أكثر استدامة، وسعياً لكسب ثقة المتسوقين الشباب الأكثر وعياً بقضايا البيئة.

وكانت تقارير لجمعية الرفق بالحيوان الدولية قدّرت أن صناعة الفرو تتسبب في مقتل 100 مليون حيوان حول العالم في كل عام.