الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مجموعة فيرساتشي للأزياء الرجالية.. تصاميم شبابية وباقة رائعة من الألوان الجذابة

أطلقت دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace مجموعتها الرجالية لشتاء الموسم بتاريخ 2-2-2022، رغم عدم لحاقها بأسبوع الموضة للأزياء الرجالية، الذي شهدناه الشهر الماضي، فيبدو أن انتظارها لهذا اليوم ذي التاريخ المميز سيصنع فارقاً بمجموعتها، فهذا الرقم بالنسبة لها يرمز إلى التعددية والتنوّع والمستقبل، وجيل جديد من الشباب الذين يعبّرون عن أفكارهم بأزياء مختلفة ومُنعشة.

ولهذا سنلاحظ أن دوناتيلا اعتمدت على التصاميم العملية بمجموعتها، مع اللمسة الذكورية اللافتة باختيار الألوان والقصّات، تلك التي يبحث عنها شباب هذا العصر، وبالطبع كانت الأزياء المريحة أمراً أساسياً لمواكبة الأجواء.

جاكيت الجلد العصري

شاهدنا بالمجموعة اعتماد الجاكيت الجلد المستوحى من فترة التسعينيات والثمانينيات، واعتمادها مع البناطيل القماشية الواسعة، وعودة مرة أخرى لقصّات الخصر المنخفض، التي كانت مهيمنة على غالبية التصاميم، والتي زيّنتها بأحزمة الخصر العريضة من الحقبة ذاتها.

الطبعات الجريئة بالتصاميم

التغيّرات بعالم الموضة أحياناً يدفعنا للتفتيش عن تلك الكنوز بحقبات مختلفة، حيث اعتمدت دوناتيلا على فكرة الطبعات الجريئة والمختلفة من السبعينيات، والتي أطلقها شقيقها جياني في مجموعته الأولى للرجال عام 1978.

على سبيل المثال القمصان بطبعات الفهد الملونة، والبدل بطبعات المونوغرام الشهيرة التي أطلقتها دوناتيلا، بالإضافة إلى طبعات الترتان الشتوية الجذابة للبلوفرات من الصوف، التي تعيدنا لزمن الفن الجميل.

باقة رائعة من الألوان

أما بالحديث عن ألوان هذا الموسم، فيبدو أن خزانة الرجل الشتوية ستكون مليئة بالكثير من التفاصيل الجذابة تحديداً الألوان، حيث اعتمدت دوناتيلا على درجات كالأصفر والبينك والفوشيا، إضافة إلى الأسود الكلاسيكي والرمادي، لكي تخاطب أكبر فئة من هذا الجيل وتلبي جميع طلباتهم.

فقد شاهدنا بلوفرات الصوف بطبعات النمر باللون الأصفر، ومعاطف الستان الطويلة بدرجات كالأزرق الفيروزي، والبنفسجي، إضافة إلى باقة متنوعة من ألوان البناطيل بداية من الأسود والرمادي، وصولاً إلى الفوشيا والبنفسجي.

أسلوب عملي بلمسة كلاسيكية

لم تتخلَّ دوناتيلا فيرساتشي عن تلك التصاميم الأنيقة التي تُميز الدار، فرغم تركيزها على تقديم مجموعة تواكب العصر الحالي، كان هناك لمسة للتصاميم الكلاسيكية الفاخرة التي تعكس أصالة دار فيرساتشي، كاللوك للبدلة السوداء مع الجاكيت الساتان، والمعطف الأسود الطويل الفاخر.